خلال اجتماع "الشبكة العالمية للنزاهة القضائية"

السلطنة تبحث تعزيز التعاون في المجال القضائي مع قطر

مسقط - الرؤية

يُشارك مجلسُ الشؤون الإدارية للقضاء -مُمثِّلاً عن السلطنة- في أعمال الاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية، خلال الفترة 25-27 فبراير الجاري، والمنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ضمَّ الوفد كلًّا من: فضيلة الدكتور خليفة بن محمد الحضرمي نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الادارية للقضاء، وخلفان بن ناصر المحرزي رئيس الإدارة العامة للمحاكم، ومحمود بن محمد الهنائي مدير مكتب الأمين العام.

وركَّزتْ الجلسات المنعقدة ضمن أعمال الاجتماع على أهمية إنفاذ النزاهة القضائية من خلال مدونات السلوك والتدريب على أخلاقيات المهنة؛ باعتبارِها حجرَ أساس في مُعادلة دور القانون وحق الإنسان بنيل محاكمة عادلة ومنصفة تجري في سياق قضاء مستقل، وضرورة توخِّي القضاة للمعايير السلوكية والأخلاقية التي تعكس النزاهة القضائية.

وتُعتبر الشبكة العالمية للنزاهة القضائية منصَّة عالمية مُدمجة ومتاحة لكل السلطات القضائية في العالم؛ للاستفادة من منتجات تدريبية عالية القيمة، وأدلة إرشادية واستشارات وبرامج بناء قُدرات، تجتمع جميعها حول شعار "من القضاة وللقضاة".

وعلى هَامِش الزيارة، التقَى وفد السلطنة بسعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء القطري؛ حيث تمَّ خلال اللقاء استعراض آلية تعزيز التعاون بين البلدين في المجال القضائي، وسبل تطوير العلاقات القضائية والتعاون المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك