بمشاركة 300 خبير من 32 دولة

"مؤتمر بحوث الغاز" يسلط الضوء على الابتكارات المستدامة بالقطاع

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس أعمال مؤتمر بحوث الاتحاد الدولي للغاز 2020، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، بمشاركة 300 من ممثلي الشركات المحلية والإقليمية والدولية والمختصين والخبراء من 32 دولة.

وشارك في الجلسات النقاشية حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والبروفيسور جوي أم. كانج، رئيس الاتحاد الدولي للغاز والشيخ خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ورئيس اللجنة التنظيمية الوطنية.

وتضمّن المؤتمر أكثر من 36 حلقة عمل واجتماعات شاركت فيها نخبة من المختصين والخبراء. وتحدّث سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز خلال الجلسة الافتتاحية حول موضوع "مواجهة التكنولوجيا لتحديات الطاقة العالمية عبر سلسلة قيمة الغاز".

وقال البروفيسور جوي أم. كانج رئيس الاتحاد الدولي للغاز: ممتنون للسلطنة وللشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على استضافة الحدث بنجاح، وكذلك لجميع الأفراد والشركات المشاركة.

ومن جهته، قال الشيخ خالد المسن: تتمثل الأهداف الرئيسية للاتحاد الدولي للغاز في تشجيع تطوير تقنيات الغاز والابتكارات اللازمة للاستفادة من الفوائد البيئية ومساهمات الغاز لتحقيق نمو شامل نحو مستقبل مستدام. وإنه لشرف كبير استضافة مثل هذا الحدث البارز في السلطنة الذي يدعم جهود البلاد في خطط تنويع مصادر الدخل إضافة إلى الترويج عن السلطنة كوجهة مميزة لاستضافة المؤتمرات الدولية والمعارض والفعاليات.

وقد تزامن تنظيم المؤتمر الدولي لبحوث الغاز لعام 2020 مع حدث تاريخي في صناعة الغاز الطبيعي في السلطنة؛ حيث أكملت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال 20 عامًا منذ بدء عملياتها في عام 2000 وتكللت بالعديد من النجاحات والإسهامات في النسيج الاجتماعي والاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك