بدعم من "إشراقة كيمجي رامداس"

ورشة لرسم شخصيات كرتونية بهُويّة عمانية لذوي متلازمة داون

صحار – الرؤية

بدعم من إِشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، نفذت الجمعية العمانية لمتلازمة داون ورشة عصف ذهني لرسم شخصيات كرتونية متصفة بسمات متلازمة داون ذات طابع طفولي بهوية عمانية، وشارك في الورشة مجموعة من الرسامين والرسامات من مختلف ولايات السلطنة. وعرضت إشراقة، خلال الورشة، تجربتها في رسم شخصية إشراقة العجيبة والنتائج الإيجابية التي تحققت من خلالها. وتم اختيار 3 لوحات فائزة بالإضافة إلى 3 لوحات تشجيعية وتم توزيع الهدايا على الفائزين.

وقالت فاطمة بنت محمد البلوشية، رئيسة اللجنة الفرعية لمحافظتي شمال الباطنة والبريمي في الجمعية العمانية لمتلازمة داون: تهدف الورشة إلى فتح آفاق للحوار مع الطفل العماني، حيث ستشارك الشخصيات الكرتونية المتميزة والمختارة في سلسلة قصصية تسهم في غرس ثقافة تقبّل الآخر رغم الاختلافات، ومحاربة التنمر بكافة مظاهره الخفيّة والظاهرة بين الطلبة في المدارس. كما تهدف إلى رفد المكتبة العمانية بإنتاج ثقافي في مجال الكتابة القصصية للطفل.

وعبّر كيمجي، عضو مجلس الإدارة في مجموعة كيمجي رامداس، عن امتنانه للجمعية العمانية لمتلازمة داون على الدور الهام الذي يقومون به للعناية بأبناء المجتمع من ذوي متلازمة داون؛ مؤكدًا التزام إشراقة بدعم الجمعية والمبادرات الرامية لخدمة المجتمع وتعزيز رفاهية كافة شرائحه في مختلف مناطق السلطنة.

وشكر رائد بن محمد بن سليمان السابعي، نائب رئيس مجلس الإدارة، الجمعية العمانية لمتلازمة داون، إشراقة على الدعم المتواصل مؤكدًا أهّمية هذه الفعاليات والأنشطة في كافة ولايات السلطنة للتقرب من ذوي متلازمة داون. وأضاف: تسعى الجمعية العمانية لمتلازمة، برئاسة رئيس مجلس إدارتها صاحب السمو السيد فيصل بن تركي بن محمود آل سعيد وكافة أعضائها، إلى فتح قنوات للتواصل والحوار مع أولياء أمور ذوي متلازمة داون والمتطوعين والمهتمين بهم في السلطنة والعمل على تكاتف الجهود لتحقيق أفضل السبل.  

تعليق عبر الفيس بوك