"كورونا" يُغلق مصنع سامسونج للهواتف المطوية

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أغلقت شركة سامسونج مصنعها في كوريا الجنوبية الذي يصنع هاتف Galaxy Z Flip الجديد بعد أن ثبت إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا.

وقالت أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم إن العامل في مجمع جومي تم تشخيصه بالفيروس المعروف يوم السبت، وإنه تم اتخاذ تدابير لمنع مزيد من الانتشار. وأضافت الشركة الكورية الجنوبية في بيان "وضعت الشركة زملاءها الذين اتصلوا بالموظف المصاب في الحجر الصحي واتخذوا خطوات لفحصهم بحثا عن إصابة محتملة". ولم تذكر شركة سامسونج ما إذا كان تاريخ الإصدار 13 مارس من Galaxy Z Flip سيتأثر نتيجة إغلاق المصنع.

وفي العام الماضي، اضطرت الشركة إلى تأخير إصدار أول هاتف قابل للطي له - Galaxy Fold - بسبب مشاكل في آلية الطي. وحذر المحللون من أن سلسلة التوريد من هواوي قد تواجه اضطرابات كبيرة نتيجة لهذا المرض، على الرغم من أن الشركة الصينية قللت حتى الآن من تأثيرها المحتمل.

وتم تأكيد أكثر من 600 حالة إصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية، مما وضع البلاد في أعلى "حالة تأهب حمراء" للأمراض المعدية.

وكانت إحدى المناطق الأكثر تضرراً في دايجو ومقاطعة كيونغسانغ الشمالية، حيث يقع مصنع سامسونج.

وقال الرئيس الكوري مون مون إن "على الرغم من أن الوضع خطير، إلا أننا نستطيع التغلب عليه". وأضاف "لدى الحكومة القدرة والثقة الكافية للسيطرة على انتشار الأمراض المعدية وإدارتها. الثقة والتعاون هما السبيل للفوز في مكافحة الفيروس".

تعليق عبر الفيس بوك