60 طالبا وطالبة بالجامعة الوطنية يحتفلون بـ"المعطف الأبيض"

مسقط - الرؤية

احتفلت كلية الصيدلة بالجامعة الوطنية، أمس الأول، بمناسبة "ارتداء طلابها المعطف الأبيض" وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط بالحرم الجامعي ببوشر.

وتضم الدفعة المُقبلة للتخرج من الدارسين بكلية الصيدلة ٦٠ طالبا وطالبة، والذين أدوا القسم الطبي بحضور البروفيسور سايمون جونز رئيس الجامعة والدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة والبروفيسور ناير رئيس القطاع المالي بالجامعة والدكتور خالد بن أحمد البلوشي عميد كلية الصيدلة وإبراهيم الراشدي رئيس الجمعية العمانية الصيدلانية.

ورحَّب البروفيسور سيمون جونز رئيس الجامعة، بالضيوف وأولياء الأمور والحاضرين بعد وصول موكب الطلبة والهيئة الأكاديمية، مؤكدًا في كلمته على دور الصيدلة وأهميتها في مهنة الرعاية الصحية.

من جانبه أكد الصيدلاني إبراهيم الراشدي، مساعد المدير العام في المديرية العامة للمستلزمات الطبية بوزارة الصحة ورئيس الجمعية الصيدلانية العمانية، أن مؤسسات التعليم العالي هي الرافد الرئيسي للمعرفة والقوة العاملة في مجال المعرفة والتقنيات المبتكرة لمهنة الصيدلة.

 وأضاف الراشدي على الصيدلاني أن يكون مؤهلاً مهنيًا ومستعدًا لعملية التحول السريع لاكتساب المهارات المُفيدة في الارتقاء بمستوى مُمارسة الصيدلة خاصة مع ظهور طرق وأنظمة علاجية جديدة في توصيل الأدوية.

 

تعليق عبر الفيس بوك