ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في السلطنة إلى 4 حالات

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

أعلنتْ وزارة الصحة تسجيل حالتيْ إصابة جديدتيْن بمرض فيروس كورونا، عائدين من الجمهورية الإسلامية إيران؛ ليصل إجمالي عدد الحالات في السلطنة إلى 4، وحالتهم الصحية مستقرة.

ونفتْ وزارة الصحة ما يتم تداوله عن تسجيل 9 إصابات في مدينة عمال النهضة بمنطقة الدقم، وقالت مديرية الصحة بالوسطى: "لا صحة لما يتداول بوسائل التواصل الاجتماعي حول اكتشاف عدد من الحالات مصابة بفيروس كورونا الجديد في ولاية الدقم، ونرجو منكم عدم تداول الشائعات، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية".

ومن جهة أخرى، قالت شركة تشغيل وإدارة الموانئ بالسلطنة "مرافي"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "كإجراء احترازي، مرافي توقف عمليات استيراد وتصدير البضائع عن طريق القوارب الإيرانية بميناء خصب، اعتباراً من غدٍ (اليوم) الأربعاء 26 فبراير 2020م".

وفي سياق متصل، ترأس مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، أمس الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة مستجدات فيروس كورونا المستجد 2019؛ وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

واستعرضَ الاجتماع دورَ مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة ومستجدات الوضع الصحي للوباء على المستوى المحلي، بعد تسجيل أول حالتيْ إصابة بالمرض في السلطنة لمواطنتيْن، واستمع المسؤولون إلى تقرير عن الوضع الصحي لهما، والذي لا يستدعي حجزهما في المستشفى.

وتطرَّق الاجتماع إلى الجهود الحالية لمتابعة "كورونا" المستجد 2019، خاصة فيما يتعلَّق برصد الحالات المسجل إصابتهما احترازيا، واتخاذ كل التدابير الوقائية والعلاجية، وكذلك المتابعة المستمرة من الوزارة للوضع الصحي للمسافرين القادمين من إيران أو أي من الدول الموبوءة بالمرض.

وأهابتْ الوزارة بالجميع التقيد بإجراءات الحجر الصحي لكل المسافرين القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات من مرض فيروس كورونا المستجد، وتجنب السفر إلى الدول التي سجلت فيها حالات من هذا الفيروس إلا للضرورة القصوى.

وطالبتْ الصحة المواطنين بغسل اليدين بالماء والصابون وتطهيرهما بمعقم اليد الكحولي المعتمد، واتباع العادات الصحية السليمة عند السعال والعطس، والتقليل من المصافحة، وتجنب التقبيل والخشوم، وعدم الالتفات إلى الشائعات، وأخذ المعلومات من مصدر موثق.

تعليق عبر الفيس بوك