توضيح حول مطالب عمال شركة "سي ستانويخ عُمان"

...
...

 

◄ الاستفادة من المزايا المقدمة من بعض البنوك

◄ وضع معايير واشتراطات لحصول العامل على المكافأة السنوية

◄ وضع أسس ومعايير لتقييم الأداء الوظيفي للعمال

مسقط- الرؤية

عُقِد بمقر المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة اجتماعاً لمناقشة ما تم التوصل إليه في محاضر الاجتماعات السابقة بين إدارة شركة سي ستانويخ عُمان والنقابة العمالية بشأن مطالب العاملين بالشركة.

حضر الاجتماع نبهان بن أحمد البطاشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال السلطنة، ومحفوظ بن حمدان الوهيبي مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة، وممثلي إدارة الشركة والنقابة العمالية.

وبعد الحوار والمناقشة بين الأطراف، تم الاتفاق عاى أن تقوم إدارة الشركة بوضع أسس ومعايير لتقييم الأداء الوظيفي للعمال وفقاً لقانون العمل واللوائح الداخلية للشركة وصرف العلاوة الدورية للعمال بناءً عليها، وإعداد مقترح لأوقات العمل والراحة الاسبوعية عوضاً عن الوضع الحالي الذي يطالب العمال بتغييره.

كما تم الاتفاق على أن تقوم إدارة الشركة بمتابعة آلية استفادة العمال من المزايا المقدمة من بعض البنوك، ووضع معايير واشتراطات لحصول العمال على المكافأة السنوية. علاوةً على ذلك، تم الاتفاق على أن يقوم المختصون بدائرة التفتيش بالوزارة بالتحقق من مدى التزام الشركة بتشغيل القوى العاملة الغير عُمانية وفقاً لتراخيص العمل والمهن التي استُقدموا من أجلها، وفي حالة ثبوت مخالفة الشركة لذلك تلتزم بتصحيحها.

وبشأن مطلب العمال حول استثناء التأمين الصحي من أمراض العيون، تلتزم الشركة بتطبيق أحكام السلامة والصحة المهنية في هذا الجانب، إضافةً إلى التزامها بتفريغ أحد أعضاء الهيئة الإدارية وفقاً لقانون العمل والقرارات الوزارة المنفذة له.

تعليق عبر الفيس بوك