على هامش اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم

اتحاد الصحفيين العرب يشيد بمواقف السلطان قابوس تجاه القضايا العربية والدولية

الرؤية- القاهرة

شاركت جمعية الصحفيين العمانية في اجتماعي الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب، والذي عقد في الفترة من ٢٣ وحتى ٢٤ فبراير الجاري، بمقر الاتحاد بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبدأت اجتماعات الاتحاد بوقفة صمت على روح المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيب الله ثراه-.

وأكد رؤساء النقابات والاتحادات الصحفية العربية بالمكانة التي أحتلها فقيد الوطن في قلوب العرب لمواقفه الأصيلة تجاه القضايا العربية والإسلامية والمكانة العالمية التي عرف بها كرجل تبنى السلام والحوار منهجا لحل الخلافات والقضايا العالقة.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي أن العالم فقد رجلا عظيما محبا ومدافعا لقضاينا العربية التي طالما دافع عنها وسعى لحلها والدفاع عنها. وأضاف أن انجازات السلطان الراحل ليست على مستوى السلطنة وانما عربيا ودوليا حيث تمكن من بناء دولة حظيت بسمعة كبيرة و أن يساهم في السلام العالمي وكان ليكون له دورا محوريا بالغ الأهمية نظرا لما يتمع به من علاقات كبيرة مع مختلف دول العالم.

وأشار اللامي إلى أن الأمة العربية فقدت قائد عظيما يعد من أبرز القيادات العربية خلال الخمسين عاما وكان أحد ركائز العمل العربي والاقليمي والدولي وان التكريم الذي حظي به امميا يعكس تقدير واحترام العالم لجلالة السلطان قابوس بن سعيد ولدور عمان الرائد والمعروف بالحكمة والاتزان والحوار وعدم التدخل في شؤون الغير.

وترأس وفد الجمعية الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وقد وافق المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب في اجتماعه على عقد المؤتمر العام للاتحاد في لبنان؛ حيث سيتم إجراء الانتخابات على رئاسة الأمانة العامة للاتحاد، بإلاضافة لمناقشة تقرير لجنة التدريب ولجنة الحريات .

وأقر اتحاد الصحفيين العرب انضمام نقابة الصحفيين فى جمهورية جيبوتي للاتحاد.

وبحث الاتحاد آخر تطورات القضية الفلسطينية، وأوضاع حرية الصحافة فى العالم العربي، والأوضاع الاقتصادية الصعبة للصحفيين والمخاطر التى تهدد الصحافة الورقية.

تعليق عبر الفيس بوك