أرسنال يكمل أسبوعا مثاليا بالفوز على إيفرتون

 

 

لندن -  رويترز

 

 سجل بيير-إيمريك أوباميانج هدفين ليقود أرسنال للفوز 3-2 على إيفرتون في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم  ليواصل الفريق اللندني مسيرته الخالية من الهزائم في 2020 ليعود للصراع على المراكز الأوروبية.

 

وصعد الفوز بفريق المدرب ميكيل أرتيتا للمركز التاسع برصيد 37 نقطة بفارق نقطة عن إيفرتون صاحب المركز 11 والذي فشل في تحقيق أول فوز بملعب أرسنال خلال 24 عاما.

 

وبجانب أهداف المتألق أوباميانج، الذي يتساوى الآن مع جيمي فاردي في صدارة الهدافين برصيد 17 هدفا، يدين أرسنال بالفضل للحارس بيرند لينو الذي أنقذ عدة محاولات على مرماه ليحافظ على تقدم أصحاب الضيافة.

 

وضع دومينيك كالفرت-لوين إيفرتون في المقدمة في الدقيقة الأولى بركلة هوائية بعد فشل ديفيد لويز في التعامل مع ركلة حرة نفذها جيلفي سيجوردسون.

 

لكن رد فعل أرسنال كان جيدا وأدرك المهاجم الصاعد إيدي نكيتيا، الذي بدأ أساسيا على حساب الكسندر لاكازيت، التعادل في الدقيقة 27 مسجلا هدفه الأول في استاد الإمارات بعد متابعة لتمريرة عرضية متقنة من البديل بوكايو ساكا.

 

وبعدها بست دقائق منح أوباميانج التقدم لأرسنال حين عوض لويز هفوته المبكرة ومرر كرة رائعة ضربت دفاع المنافس وسدد مهاجم الجابون بهدوء في شباك الحارس جوردان بيكفورد.

 

وتعادل البرازيلي ريتشارليسون لإيفرتون قبل انتهاء الشوط الأول بتسديدة قريبة المدى.

 

لكن أرسنال عاد للتقدم بعد الاستراحة من ضربة رأس أوباميانج عقب تمريرة نيكولاس بيبي العرضية بعد 23 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني.

 

وتصدى لينو بشكل رائع لمحاولة كالفرت-لوين كما تألق في انقاذ فرصة ريتشارليسون لخطف التعادل.

 

واقترب أرسنال من الهدف الرابع عندما سدد نكيتيا، الذي قضى النصف الأول من الموسم معارا إلى ليدز يونايتد بالدرجة الثانية، في العارضة.

 

وكاد إيفرتون ينتزع نقطة التعادل قبل النهاية عندما مرت تسديدة كالفرت-لوين الرأسية بجوار قائم لينو.

 

وأكمل الانتصار أسبوعا مثاليا لفريق المدرب أرتيتا بعد الفوز 4-صفر على نيوكاسل يونايتد في الدوري الممتاز والتفوق 1-صفر على أولمبياكوس في الدوري الأوروبي يوم الخميس.

 

وقال المدرب الإسباني "أفضل شيء هو الروح التي أظهرناها بعد العودة من أوروبا. لعبنا ثلاث مباريات في سبعة أيام وانتفضنا اليوم بعد التأخر في النتيجة.

 

"لعبنا بإصرار رغم الانهاك. حققنا ثلاثة انتصارات في أسبوع وهذا أفضل أسبوع لي بالتأكيد".

 

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون إن المهاجم كالفرت-لوين تطور لكنه يحتاج لزيادة التركيز.

 

وتابع "إنه يعمل بشكل جيد لكن هذا لا يكفي. اذا أراد أن يكون مهاجما من الصفوة يجب أن يجتهد أكثر وأن يركز أكثر. يعمل بالفعل لكن يجب الاحتفاظ بالتركيز طيلة وقت المباراة".

 

وأضاف المدرب الايطالي "من الناحية الدفاعية لعبنا بشكل سيء ويجب أن نتحسن. استقبلنا ثلاثة أهداف كان يمكن تجنبها. كان من السهل جدا لأرسنال تسجيل هذه الأهداف.

 

"أتيحت لنا الكثير من الفرص في نهاية اللقاء للتعادل ولم نغتنمها. نعمل ونؤمن بعملنا. اليوم كانت خطوة للخلف ونحتاج للتركيز ولاستعادة التوازن".

تعليق عبر الفيس بوك