الجناح العماني يستلهم تصميمه من شجرة اللبان

السلطنة توظف "إكسبو دبي 2020" لتسليط الضوء على المنجزات الحضارية أمام ملايين الزوار

 

< الأنصاري: السلطنة تتمتع بقدرة متميزة على الاستفادة من مشاركاتها بالمحافل الدولية

< جناح السلطنة يعد واحدا من المعالم المهمة في موقع إكسبو 2020 دبي

< من المتوقع أن يستقبل إكسبو 2020 دبي 25 مليون زيارة في 6 أشهر

< إكسبو 2020 دبي يتمحور حول ثلاثة موضوعات.. هي: الفرص والتنقل والاستدامة

 

 

دبي - العُمانية

قال مُحمَّد عيسى الأنصاري المتحدث الرسمي باسم إكسبو 2020 دبي، نائب رئيس الاتصال: إن قدرة السلطنة على تحقيق الاستفادة القصوى من أول إكسبو دولي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا تجلَّت بوضوح في اهتمامها بأدق تفاصيل مشاركتها في هذا الحدث الدولي؛ مما يُؤكد أنها ستقدم مشاركة متميزة تسهم في رفع مستوى وعي العالم بالنجاحات التي حققتها السلطنة في كافة المجالات.

وأشار الأنصاري إلى أنَّ التقدم المستمر الذي تُحقِّقه السلطنة في مختلف القطاعات على المستويين الاجتماعي والاقتصادي يؤكد قدرتها على اقتناص الفرص التي تتيحها المحافل الدولية؛ مثل إكسبو 2020 دبي، لتحقيق المزيد من الرفاهية لشعبها، معربا عن ثقته في قدرة السلطنة على تحقيق الاستفادة القصوى من الحدث على النحو الذي يعزز وعي العالم بما حققته من إنجازات ونجاحات في جميع القطاعات.

وقال الأنصاري إن السلطنة تدرك جيدًا أهمية المحافل الدولية من هذا النوع، وتتمتع بقدرة متميزة على تعظيم الاستفادة من مشاركاتها في هذه المحافل الدولية، ومن بينها إكسبو الدولي، الذي تشارك فيه منذ العام 1992، وقد جاء انضمام السلطنة إلى المكتب الدولي للمعارض في العام 1997 تأكيدا على إيمانها بأهمية هذا الحدث الدولي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم إكسبو 2020 دبي نائب رئيس الاتصال: إنَّ الشعار الذي اختارته السلطنة لجناحها ومشاركتها يتلاقى مع موضوعين رئيسيين من موضوعات إكسبو 2020 دبي، وهما الفرص والتنقل، ويجسد اهتمامها بهذين الموضوعين. أما الموضوع الثالث وهو الاستدامة، فقد حققت السلطنة تقدمًا كبيرًا في هذا المجال، وحصلت على ترتيب عالمي متقدم في مجال الاستدامة البيئية، متوقعًا أن تكون مشاركة السلطنة شاملة ومثمرة في كافة الموضوعات التي سيتناولها إكسبو 2020 دبي.

وحول جناح السلطنة المستلهم تصميمه من شجرة اللبان، أوضح الأنصاري أن جناح السلطنة يعد واحدا من المعالم المهمة في موقع إكسبو 2020 دبي؛ حيث يسعى لترسيخ التعاون مع المشاركين في هذا الحدث الدولي؛ حيث سيعزز هذا وعي العالم بالمقومات السياحية المميزة للسلطنة كوجهة سياحية جاذبة لجميع شعوب العالم، متوقعا أن يستقطب جناح السلطنة ملايين الزوار.

وحول آليات التعاون بين دولة الإمارات والسلطنة خلال فترة التحضير للمشاركة، أكد الانصاري أن نجاح دولة الإمارات في استضافة إكسبو دولي استثنائي هو نجاح للسلطنة ودول المنطقة، مشيرا إلى أن الجانبين استعانا بأفضل الكفاءات لتنظيم مشاركة استثنائية في هذه الاستضافة الاستثنائية للمحفل الدولي المتميز؛ بما يُسهم في تعزيز تعاون البلدين مع دول العالم.

وأوضح محمد الانصاري أن إكسبو الدولي هو ملتقى الفكر والإبداع والفنون والثقافة والعلوم، وأكبر محفل لشعوب العالم، ومنذ إطلاقه في لندن عام 1851 تحت عنوان "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم"، ألهم إكسبو الدولي الإنسانية أفكارا وابتكارات رائعة؛ من بينها: التليفزيون وبرج إيفل والآلة الكاتبة والأشعة السينية... وغير ذلك الكثير.

وتابع: من المتوقع أن يستقبل إكسبو 2020 دبي، 25 مليون زيارة خلال فترة إقامته التي تمتد ستة أشهر (من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021)، ومن المتوقع أن يكون 70 بالمائة من الزوار من خارج دولة الإمارات، موضحا أن موقع إكسبو 2020 دبي سيقام على مساحة 4.38 كيلومتر مربع، تشمل منطقة مسورة بمساحة كيلومترين مربعين، ويقع في منطقة دبي الجنوب، بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي.

وقال الأنصاري: إن إكسبو 2020 دبي يتمحور حول ثلاثة موضوعات رئيسية؛ هي: الفرص والتنقل والاستدامة، ويضم موقع الحدث الدولي ثلاث مناطق، كل منها يضم مجموعة من أجنحة الدول تحت مظلة أحد هذه الموضوعات الثلاثة دون التقيّد بالبعد الجغرافي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم إكسبو 2020 دبي ونائب رئيس الاتصال، إنه سيتم خلال إكسبو 2020 دبي، وتحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" سيواصل الاحتفاء بإبداعات الإنسانية ومنجزاتها ونبوغها،  وسيكون منصة للتعاون الدولي والعمل المشترك؛ حيث سيرعى الابتكار ويؤسس لشراكات تستمر لما بعد 2021 في المنطقة والعالم.

تعليق عبر الفيس بوك