حلقة عمل حول مؤشرات الإنفاق على التعليم.. الإثنين

مسقط - الرؤية

ينظّم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات خلال الفترة من 24 وحتى 27 فبراير حلقة عمل حول احتساب مؤشرات الإنفاق على التعليم بالتعاون مع المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بإمارة الشارقة واللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم. ويرعى افتتاح الحلقة سعادة الدكتور سعيد بن حمد بن سعيد الربيعي أمين عام مجلس التعليم.

وستركّز حلقة العمل على المفاهيم وآليات الاحتساب ومصادر البيانات لاستمارة تمويل التعليم والتي ترسل إلى السلطنة سنويا من قبل معهد اليونسكو للإحصاء. ويشارك في الحلقة التي تعقد بفندق كراون بلازا العرفان عدد من موظفي الجهات الحكومية، للتعرّف على طرق قياس المؤشرات والتعرف على مصادر البيانات المطلوبة (الموازنات الرسمية والمسوح الأسرية) لاستيفاء الاستمارة وآليات تقدير بعض القيم من أجل استيفاء الاستمارة بالشمول والدقة إضافة إلى رفع قدرات المشاركين في مجال احتساب المؤشرات المتعلقة بإحصاءات الإنفاق على التعليم وفقاً للمعايير الدولية المستخدمة.

وتعد استمارة التمويل إحدى الاستمارات التي يرسلها معهد اليونسكو للإحصاء سنوياً إلى الدول لجمع البيانات القابلة للمقارنة دولياً حول الإنفاق على التعليم النظامي من مرحلة الطفولة المبكرة إلى التعليم العالي، وتشكل هذه البيانات معلومات أساسية لليونسكو تستخدمها في رصد وتقييم نظم التعليم في بلدان العالم ومن ضمنها السلطنة بناء على البيانات المستقاة من هذا الاستبيان ومن ثمّ تنشر هذه الإحصاءات على قواعد بيانات المعهد.

تعليق عبر الفيس بوك