لا حالات إصابة بالمرض في السلطنة حتى الآن

"الصحة": بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول بسبب "كورونا"

مسقط- الرؤية

 

قالتْ وزارة الصحة إنَّها تُتابع الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا 2019، على المستويين الإقليمي والعالمي، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.

وأفادتْ وزارة الصحة بأنَّه وحتى تاريخ 22 من فبراير الجاي، بلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بالفيروس عالميًّا 76769 حالة؛ منها: 75569 حالة في جمهورية الصين الشعبية، نتج عنها 2247 حالة وفاة.

وأهابتْ الوزارة بالمسافرين القادمين من الدول التي تمَّ تسجيل حالات مرضية بهذا الفيروس فيها؛ مثل: جمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة والجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الأربعة عشر يوماً الماضية إلى التواصل مع مركز الاتصال بوازرة الصحة، حتى يتسنَّى توجيههم فيما يخص الحجر الصحي والإجراءات الوقائية الأخرى.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم حتى الآن تسجيل حالات للإصابة بالمرض في السلطنة؛ حيث تقوم بمراجعة وتحديث الإجراءات المتبعة بصورة مستمرة بما يتناسب وتطورات الوضع الوبائي، وتتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة للاستعداد  في حال ظهور حالات منه في السلطنة.

وأوصت وزارة الصحة بتجنب السفر إلى الدول التي سُجِّلت فيها حالات إصابة بمرض فيروس كورونا 2019، كما تنصح بضرورة التواصل مع مركز الاتصال بالوازرة للاستفسار قبل السفر خارج السلطنة لحضور التجمعات والمناسبات الدينية والإجتماعات والمؤتمرات الدولية؛ وذلك في ضوء اتساع الرقعة الجغرافية للوباء على المستوى العالمي والإقليمي.

وأكدت الوزارة أنها في إطار الإجراءات المتبعة لمقاومة العدوى سوف تقوم بتطبيق الحجر الصحي المنزلي أو المؤسسي على المسافرين القادمين من الدول المذكورة أعلاه، لمدة أربعة عشر يوما.

وأكدت الوزارة أن الحجر الصحي هو للقادمين من إيران والصين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وليس الإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان.

وستواصل الوزارة إفادة المواطنين والمقيمين بمستجدات الوضع الوبائي محليًّا وعالميًّا عن طريق القنوات الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين التعاون  فيما يخصُّ الحجر الصحي، والالتزام بنصائح الوقاية ومكافحة العدوى، وعدم الالتفات إلى الشائعات، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، مع الحرص على التواصل مع الوزارة عن طريق مركز الاتصال (24441999) في حالة وجود أي استفسار.

تعليق عبر الفيس بوك