"إشراقة" تزين جناح الأطفال في المستشفى السلطاني

 

 

مسقط - الرؤية

أطلقتْ "إشراقة" -جناح التنمية الاجتماعية بمجموعة كيمجي رامداس- مشروعاً بالشراكة مع المؤسسة السويسرية الخيرية، بعنوان "ارسم بسمة"؛ لتزيين قسم الأورام السرطانية، وقسم أمراض الدم بجناح الأطفال في المستشفى السلطاني.

وتهدفُ المبادرة الخيرية إلى تخفيف التوتر والقلق والصدمات من العلاجات الطويلة والبقاء في المستشفى عبر الفن. وسيعمل الفنانون والرسامون من مؤسسة "ارسم بسمة" على تزيين الممرات والغرف في قسم الأورام، برسومات حية بهية الألوان والأشكال، لتبعث روح الأمل والإيجابية في جنبات المستشفى، وتدخل السرور في قلوب الصغار.

وقال نايليش كيمجي عضو مجلس الإدارة بمجموعة كيمجي رامداس: لا تألو المستشفيات جهدًا في توفير أحدث وسائل الرعاية الصحية الجسدية للمرضى، إلا أن أغلبها لا يُركز بشكل كبير على الجانب النفسي والعصبي للمريض. وهذه الرسومات ستلعب دوراً كبيراً في تخفيف الضغط النفسي والتوتر على الصغار والكبار أيضاً، ونأمل أن تكون محفزًا إيجابيًّا وباعثًا على الأمل والسعادة لهم.

ومنذ تأسيسها في العام 2000،  زيَّنت  مؤسسة "ارسم بسمة" 193 وحدة طبية في 18 دولة حول العالم. وتهدف المؤسسة إلى خلق الأجواء الإيجابية الباعثة على الأمل والسعادة في أرجاء المستشفيات والمراكز الصحية، ويعمل الفريق مع الأطباء والاختصاصيين الطبيين من أجل تخفيف قلق المرضى والأثر النفسي السلبي للبقاء في المستشفيات لفترات طويلة.

وقالتْ الدكتورة سعاد الخروصية رئيسة المركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني: نتقدَّم بجزيل الشكر والامتنان إلى "إشراقة" على كافة جهودها في المشروع المبتكر الذي سيخلق بيئة أكثر إيجابية وجمالاً لأطفالنا المرضى بقسم الأورام السرطانية وقسم أمراض الدم. لقد بذل الفريق جهداً مكثفاً من أجل دراسة وفهم البيئة والثقافة العمانية؛ من أجل خلق أفكار وتصاميم جميلة تعكس هذه البيئة. ونتطلع لرؤية النتيجة النهائية لعمل هؤلاء الفنانين الذين يمزجون بين الفن وعلم النفس لخلق بيئة نفسية صحية وإيجابية للمرضى وأهاليهم، وستعمل هذه الأجواء الإيجابية على بث مزيد من روح الحماسة في نفوس الإخصائيين الطبيين وتقريبهم أكثر من الأطفال. وإذ نشكُر "إشراقة" مجدداً على هذا الدعم، فإننا ندعو المؤسسات الحكومية والخاصة إلى أنْ تحذو حذوها وتدعم المبادرات المشابهة مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك