"غرفة مسندم" تبحث تسهيل الإجراءات الجمركية وتمديد ساعات العمل في ميناء خصب

حلقة عمل لأصحاب العلاقة بنظام "بيان".. 8 مارس

 

مسندم - الرؤية

ناقشَ فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم عددًا من القضايا الجمركية مع الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية؛ في إطار التنسيق المستمر والشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحسين بيئة الأعمال.

حَضَر اللقاء كلٌّ من: رائد بن محمد الشحي رئيس مجلس إدارة في غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم، وعدد من أعضاء المجلس، إلى جانب العقيد خليفة بن علي السيابي مدير عام الجمارك بشرطة عمان السلطانية، وعدد من الضباط المختصين في الإدارة؛ في إطار دور غرفة تجارة وصناعة عمان؛ كونها الممثل الرسمي للقطاع الخاص، وسعيها لتنميته.

وناقشَ المجتمعون عددا من التحديات التي رصدها فرع الغرفة والمتعلقة بالاستيراد والتصدير عبر المنافذ الجمركية بمحافظة مسندم، وتمَّ الاتفاق على عدد من الحلول لمعالجتها مع الجهات المعنية؛ وأبرزها: ضمان وإجراءات الضريبة الانتقائية على بضائع العبور، خُصوصا المشروبات الغازية وخيارات الإدخال المؤقت والمخازن الضريبية وتمديد ساعات العمل بميناء خصب للفترة المسائية ولغاية منتصف الليل عند الحاجة، وآلية تنسيق ذلك وشهادات المنشأ الإلكترونية والمواصفات والمقاييس والتنسيق لتسريع الموافقات الإلكترونية المطلوبة من الجهات المرتبطة بنظام بيان، والتحديات الفنية الناتجة عن سرعة الإنترنت في المحافظة في بعض الأحيان.

وسيعقد فرع الغرفة بمحافظة مسندم في 8 مارس حلقة عمل حول تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير في مسندم، بحضور مسؤولين عن الإدارة العامة للجمارك، وعدد من الجهات الحكومية المرتبطة بنظام بيان. وتستهدف حلقة العمل المستوردين والمصدرين والمخلصين الجمركيين والوكلاء الملاحيين وعموم المنتسبين في المحافظة؛ وذلك لاستعراض التسهيلات ومناقشة التحسينات المطلوبة، وكل ما من شأنه تسريع الإجراءات وتحسين بيئة العمل بالمحافظة.

من جانبه، قال رائد بن محمد الشحي: إنَّ فرع الغرفة في محافظة مسندم يحرص على تحقيق مصالح القطاع الخاص من خلال الرصد المستمر للتحديات والفرص وتحليلها، والتواصل المستمر مع الجهات الحكومية لمناقشة الإشكاليات وإيجاد حلول لها. وأضاف أن الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية تعد نموذجا يُحتذى في التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وجهودها مقدرة لتحسين بيئة الأعمال بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك