استعراض العلاقات الثنائية المتنامية بين السلطنة وألمانيا

السيّد فهد: منظومة الشورى العمانية راسخة وتسهم في تعزيز مسارات العمل الوطني

◄ بحث سبل تعزيز العلاقات العمانية الألمانية في مختلف المجالات

◄ استعراض المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

 

 

مسقط - العمانية

تصوير/ محمد الراشدي

 

استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس وفد البرلمان الاتحادي "البوندستاج" بجمهورية ألمانيا الاتحادية برئاسة سعادة سيباستيان مونزنماير الذي يقوم حاليا بزيارة للسلطنة.

وبعد أن رحّب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد برئيس وأعضاء الوفد الزائر، استعرض سموه العلاقات الثنائية المتنامية بين السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية انطلاقا من الروابط الطيبة التي تجمع بينهما، مشيرا إلى أنّ التنمية الشاملة في السلطنة ترتكز على عدد من المقومات وأهمها بناء الإنسان.

وأكّد سموه على رسوخ الشورى ودورها في تعزيز مسارات العمل الوطني الذي تعمل كافة مؤسسات الدولة على إنجاحه خدمةً للصالح العام. وأوضح سموّه أنّ السلطنة تولي الاهتمام بكافة أوجه التعاون بما فيها المجالان السياحي والصحي لمردودها الإيجابي في توطيد العلاقات بين الشعوب.

وتناول الحديث خلال المقابلة العلاقات العمانية - الألمانية وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والسياحية والصحية وغيرها، إضافة إلى استعراض عدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب سعادة سيباستيان مونزنماير عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة وبما شاهدوه خلالها من معالم حضارية، مبديا إعجابه بالنهج العماني في الشورى، ومجالات التطوير التي تشهدها السلطنة على مختلف المستويات، مشيرا إلى حرص بلاده على دعم أوجه التعاون وخاصة المجال السياحي لما تمتلكه السلطنة من مقومات واعدة في هذا الخصوص. كما أكّد سعادته أهميّة المحادثات التي أجراها الوفد مع سعادة رئيس مجلس الشورى وعدد من المسؤولين في مجلس عمان لما لها من إيجابيات لكل من الطرفين. حضر المقابلة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

تعليق عبر الفيس بوك