الدوري يدخل مراحله الأخيرة

مرباط يصطدم بالنصر.. وظفار ضيفًا ثقيلاً على الرستاق

الرؤية - أحمد السلماني

تصوير/ عبدالله البريكي

يدخل الدوري الممتاز مراحل الحسم سواء على مستوى القمة واللقب أو القاع وتجنب شبح الهبوط، مع وصوله للمرحلة الـ20 ولم تتبق سوى 6 جولات فقط.

وتلعب يوم غد الجمعة 4 مباريات عندما يستقبل العروبة فنجاء ويحل ظفار ضيفًا ثقيلاً على الرستاق، ويلتقي بهلا صحم ويلعب الجاران مرباط والنصر.

 

العروبة VS فنجاء

يستقبل العروبة فنجاء بالمجمع الشبابي في صور بعد 72 ساعة من لعبه لمباراة ذهاب نصف نهائي الكأس الغالية التي خسرها أمام عبري 1/2، ويعاني الفريق في الدوري رغم عروضه الجيدة بالكأس، لكنّه يواجه شبح الهبوط وبات من الضروري عليه عدم استنزاف جهده.

في المقابل يسعى فنجاء لمواصلة الزحف نحو فرق المقدمة ومواصلة تقديم عروضه المقنعة التي وضعته في الترتيب السابع بـ 25 نقطة.

 

الرستاق  VS ظفار

مباراة قوية ومثيرة تلك التي ستجمع الرستاق المتعثر والمتراجع أمام ظفار المتحفز بقوة لمواصلة مطاردة السيب.

ويحارب الزعيم في كل الجبهات، فقد حقق فوزه الأول بكأس الاتحاد الآسيوي على حساب الجزيرة الأردني ووضع قدمًا في نهائي الكأس الغالية بعد تعادله مساء الثلاثاء أمام النهضة في البريمي، لكن مهمّته صعبة مع انتعاشة كبيرة لمنافسه السيب ولكونه يقاتل في أكثر من جبهة.

في المقابل تبدو مهمة الرستاق صعبة ولكنها ليست مستحيلة، فعنابي الجبل تخلى عن مدربه حمد العزاني بعد النتائج السلبية للفريق وأسند المهمة لمساعده بن النادي عيسى الغافري، الذي غيّر كثيرا من أسلوب لعب الفريق وتخلى عن النمط الدفاعي وانتقل للهجوم ولكنّ مسلسل هدر الفرص ما زال مستمر.

 

بهلاء VSصحم

في مباراة صعبة بين فريقين طامحين لمزاحمة فرق المقدمة، ولن تحسم نتيجتها بسهولة لأي من الطرفين إذا ما علمنا أنّ صحم قفز فوق ظروفه، واليوم يتواجد في الترتيب الثالث بـ31 نقطة ويقدم عروضا قوية بالدوري ويزحف بهدوء نحو المقدمة.

أمّا بهلاء الذي تلقى خسارتين متتاليتين ليس ببعيد عنه فهو يأتي خامسًا بـ26 نقطة، ويسعى حثيثا من أجل العودة لسكة الانتصارات، وبالتالي مهمة صحم لن تكون سهلة بالمرة.

 

مرباط VS النصر

ويسعى مرباط لمواصلة صحوته الأخيرة عندما يستقبل جاره النصر المتذبذب، خاصة بعدما تمكّن من الخروج متعادلا في آخر جولتين رغم أنّه كان الأقرب لتحقيق الفوز، الأولى مع مسقط وصحم.

في المقابل فإنّ النصر يكتب سطرا ويترك آخر ومع ذلك فأزرق الجنوب يسعى لمزاحمة فرق المقدمة كونه يحل سادسًا حاليا بـ26 نقطة ومرشحا فوق العادة من أجل التواجد بين فرق القمة.

تعليق عبر الفيس بوك