بلدية مسقط تستبدل 7000 فانوس لإنارة 35 كيلومترا لتطوير الطرق الداخلية

...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

تكثف بلدية مسقط جهودها لتنفيذ الخطط الاستراتيجية، ومن أهمها مشاريع التوسع بشبكة الطرق الحديثة وتحسين مقوماتها، وإنارتها، للتقليل من الازدحام المروري، وتحسين واجهة المدينة، وتخطيط البيئة الحضرية لبناء مدن ذات مقومات تلبي الاحتياجات الخدمية.

وواصلت بلدية مسقط تنفيذ مشروع إستبدال الإنارة الحالية بالإنارة الموفرة للطاقةLED))، حيث تم استبدال الإنارة في عدد من المناطق والشوارع الرئيسة بمحافظة مسقط وشارع قريات صور، وبلغ إجمالي العدد (7000) فانوس حتى منتصف شهر فبراير من هذا العام، وبلغت نسبة إنجاز المشروع (85%).

وتحرص بلدية مسقط من خلال هذا المشروع على ترشيد استهلاك الكهرباء والحفاظ على الطاقة وتحقيق معايير التنمية المستدامة، وخفض شدة الإضاءة التصميمية واستخدام تطبيقات الأنظمة الذكية، إلى جانب إدخال التكنولوجيا وتقليل مصاريف الصيانة والتشغيل الناتجة عند عملية استبدال الإنارة التقليدية. وانتهت إدارة الإنارة بالمديرية العامة للمشاريع، من إنارة الطرق الداخلية في مختلف المناطق بمحافظة مسقط بإجمالي أطوال 35 كيلومترا توزعت على عدد من المواقع منها: العامرات الخامسة، العتكية، وادي الرحاب، العامرات، مرتفعات غلا – بوشر، شارع الوزارات الخوير، بوشر مربع (6)، الشارع المؤدي إلى مقبرة السيب، المعبيلة الجنوبية(السيب)، الحيل الجنوبية (السيب)، السيب (الشريجة)، وادي اللوامي، شارع البنود (السيب)، الخوض السادسة.

وانتهت البلدية من استبدال مواد الإنارة كالقواعد والأعمدة، وأنبوب حماية (PVC PIPE) ومجمع كهربائي، حيث بلغ عدد أعمدة الإنارة المستبدلة (443) عمود إنارة بكافة ولايات محافظة مسقط، بالإضافة لتوفير وتركيب ما يقارب (1531) جهاز فصل التيار العالية الحساسية (RCD) في المجمعات الكهربائية وبلغ عددها (523) مجمعا.

وأنشأت بلدية مسقط مشروع الإشارات الضوئية على الدوارات في ولاية السيب والعامرات، الموالح، ومزون، والوئام، والسلام، والشباب، ومن المتوقع تفعيلها خلال الفترة المقبلة، وجاري العمل في تنفيذ مشروع الإشارات الضوئية على (4) دوارات في ولاية العامرات، ودوار سيح المالح ودوار برج الصحوة.

 ويتضمّن المشروع مركز التحكم لتنظيم وانسيابية الحركة المرورية في أوقات الذروة، وتركيب كاميرات مراقبة تعمل على تسهيل التحكم عن بعد للإشارات الضوئية، إلى جانب وجود الحساسات لهذه الإشارات.

واستبدلت بلدية مسقط الأسلاك الأرضية ومواد الإشارات الضوئية وأجهزة التحكم المتضررة من جراء الحوادث المرورية والأعطال وغيرها، وذلك في مختلف المناطق بمحافظة مسقط منها تقاطع نادي عمان، تقاطع جسر الغبرة، تقاطع جسر القرم، تقاطع وزارة الخارجية، تقاطع جامع عبدالرحمن، شارع 18 نوفمبر، تقاطع الدولفين بوشر وتقاطع الكلية بجانب النفق في بوشر.

وسجلت المديرية العامة للمشاريع إجمالي عدد البلاغات المتعلقة بالإنارة والإشارات الضوئية خلال عام 2019م المستلمة من مركز اتصالات مسقط وحسابات بلدية مسقط على مواقع التواصل الاجتماعي (6914) بلاغا. أمّا البلاغات المنجزة (6578)، بنسبة إنجاز (95%).

 

تعليق عبر الفيس بوك