مطبوعات تثري المكتبة العمانية وتدعم شغف القراءة

"الرؤيا" ترفد معرض مسقط الدولي للكتاب بـ100 إصدار.. والقضايا المجتمعية في الصدارة

 

◄ الطائي: اختيار السلطان قابوس شخصية محورية في المعرض تجسيد لمعاني الوفاء والعرفان

 

مسقط - الرؤية

أعلنتْ مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر والتوزيع مُشاركتها في فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض مسقط الدولي للكتاب؛ وذلك بطرح 100 من الإصدارات المتنوعة.

من جانبه، قال المكرم حاتم بن حمد الطائي الرئيس التنفيذي: إنَّ هذه هي المشاركة الـ25 على التوالي؛ أي منذ الدورة الأولى لمعرض الكتاب؛ حرصًا منا على التواجد الدائم في هذه التظاهرة الثقافية. وأضاف الطائي أنَّ المعرض يمثل فرصة لمحبي القراءة وعشاق الاطلاع للتعرف على كل ما هو جديد في عالم الكتب، وأحدث الإصدارات في مختلف المجالات، مشيدًا بالفعاليات المصاحبة لهذه الدورة.

وقال الطائي: إنَّ اختيار شخصية السلطان قابوس لتكون محور هذه الدورة، يعكس مستوى الوفاء والعرفان لمؤسس عمان الحديثة وباني نهضتها -طيَّب الله ثراه- مؤكدًا أن تسليط الضوء على مآثر السلطان الراحل من، شأنه أن يعزز في نفوس المتلقين المزيد من مشاعر الحب للقائد الذي وهب عمره وحياته لبناء وطنه ورفاهية شعبه.

ودعا الطائي زوار معرض الكتاب إلى زيارة جناح مؤسسة الرؤيا، والتعرف على الإصدارات المتنوعة، والاستفادة من العروض المقدمة والأسعار التنافسية التي تقدمها.

وتتضمَّن إصدارات "الرؤيا": رواية "انهيار" للكاتبة مدرين المكتومية والتي تتابع أحداثها لتصل إلى نهاية صادمة تتماشى مع فكر الجيل الجديد الحداثي ونظرته للحياة، وكتاب "رسائل" للكاتب طالب بن مبارك المقبالي، والذي يضم في طيّاته مجموعة من المقالات التي تعد رسائل تسلط الضوء على مواضيع من واقع الحياة، إضافة لكتاب "قضايا معاصرة" للكاتب عمار بن حامد الغزالي، الذي يتضمن مجموعة من المقالات المختلفة التي تناقش أهم وأبرز القضايا المجتمعية والقضايا العامة في مختلف المجالات الحياتية، وكتاب "حقيبة ورق" للكاتب حمود بن علي الطوقي في جزئه الثاني، والذي يضم أيضا مجموعة من المقالات المختلفة، إضافة لمجموعة من الكتب المتميزة؛ منها: كتاب "إلى عمان مع المحبة"، وكتاب "عمان من السماء 2" للمؤلف أحمد بن سويدان البلوشي، ومن بين الإصدارات أيضاً: إصدار للباحثة التُركية الشهيرة خديجة جنكيز، بعنوان "عُمان السُّلطان قابوس.. مثالا للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم"، ويقع الكتاب في 371 صفحة من القطع المتوسط في مُجلد فاخر، ويتضمن 5 فصول تتناول مواضيع متعددة، ويناقش "عُمان في الإسلام"، وفي زمن البعثة والخلافة، وفي العصر الأموي والعباسي، والنباهنة واليعاربة والبوسعيديين، وصولاً إلى العهد الحديث في وقتنا الحالي. بينما حمل الفصل الثاني من الكتاب عنوان "السلطان قابوس وبناء الدولة الحديثة"، تناولت فيه الكاتبة التطورات التي شهدتها السلطنة مع تولي جلالة السلطان المُعظم مقاليد الحكم وما مرَّت به البلاد من تطورات من وضع النظام الأساسي للدولة وهيكلة الدولة، وتأسيس مجلس عُمان إضافة إلى العلاقات الخارجية للسلطنة، والعلاقات العمانية-الإيرانية، والعلاقات العمانية-السعودية والعلاقات مع اليمن وتُركيا، إلى جانب إصدار عمان أرض اللبان، وكتاب ترانزيت للصحفية فايزة الكلبانية، وكتاب "حكايات ميمونة"، و"شباب نحو العلا"، و"فن الحرب"، و"نقد الحال الراهن"، و"بين رحلتين".. وغيرها من الإصدارات.

وتشارك المؤسسة بإصدارات نوعية في مختلف المجالات؛ بما يلبي تطلعات شرائح عدة من المجتمع، وباللغتين العربية والإنجليزية؛ حيث تضم قصصا وكتبا خاصة بالأطفال إلى جانب إصدارات لعدد من الكتاب، كما تضم كتبا متخصصة لكتاب أجانب تحدثوا عن عُمان.

عمان فجر جديد.png
ترانزيت.png
انهيار.png
تأملات.png
 

تعليق عبر الفيس بوك