التدريب على تصوير المنتجات وتسويقها إلكترونيا في "غرفة جنوب الشرقية"

 

 صور - الرؤية

عَقَدت لجنة المؤسسَّات الصغيرة والمتوسطة بفرع الغرفة في محافظة جنوب الشرقية، اجتماعَها الأول للعام 2020، بحضور محمد بن حمد المعمري رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بفرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية، وعدد من أعضاء اللجنة. وناقشَ الاجتماع البنود المدرجة على جدول الأعمال؛ ومنها: تحديد الفترة الزمنية للبرامج التدريبية التي تقترح اللجنة إقامتها خلال العام الحالي حول التصوير الضوئي على 3 مراحل، وهي: التعرف على أساسيات التصوير الضوئي، وتصوير المنتجات، وتصوير المناسبات.

وتستهدفُ البرامج رواد الأعمال والمهتمين بمجال التصوير، بالتعاون مع جمعيات المرأة العمانية بولايات المحافظة في قطاع جعلان، كما تمَّ الاتفاق على تنظيم ندوة التراخيص المنزلية الثالثة في ولاية الكامل والوافي، وتتضمن: ورشة وأوراقَ عمل، بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة؛ ومنها: إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الشرقية، والتي ستوضِّح كيفية استخراج هذه النوعية من التراخيص، إلى جانب بنك التنمية العماني -فرع الكامل والوافي- والذي يوضح إجراءت التمويل ودور البنك في دعم أصحاب وصاحبات الأعمال.

وناقشتْ اللجنة إمكانية تنظيم زيارات ميدانية إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ للوقوف على أهم المعوقات والتحديات التي تواجه أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإضافة بعض الفعاليات إلى خطة عمل اللجنة، بإقامة دورة للتدريب على كيفية فتح صفحة إلكترونية؛ بهدف تسويق المنتجات بشكل صحيح، والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة تجاريًّا. وفي الختام، أكد أعضاء اللجنة ضرورة التواصل مع أكبر شريحة من أصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة؛ لنشر الوعي الاستثماري في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك