بنك مسقط يستعد لتنفيذ البرنامج التدريبي لأكاديمية الوثبة في مسندم

 

مسقط - الرؤية

يستعدُّ بنك مسقط لتنفيذ البرنامج التدريبي للمشاركين في أكاديمية الوثبة بمحافظة مسندم؛ في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك، وتأكيدا لاهتمامه بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسيشارك في البرنامج 20 من رواد ورائدات الأعمال.

ويشتملُ برنامج التدريب على العديد من ورش العمل والمحاضرات والتدريب العملي؛ بهدف تنمية وتطوير أعمالهم ومهاراتهم ومعارفهم في مجال الأعمال؛ وذلك بالتعاون مع مؤسسة راديانت سايل؛ حيث يحصل المتدربون على شهادة معترف بها دوليا من معهد إدارة المشاريع (Project Management Institute) في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ تدشين أكاديمية الوثبة في 2014، تم تنظيم برامج تدريبية في محافظات ظفار ومسقط والباطنة والداخلية والشرقية، بمشاركة مجموعة من رواد ورائدات الأعمال وممثلي المؤسسات، واستفاد الجميع من ورش وبرامج تدريبية تم تنفيذها من قبل خبراء متخصصين في مجال الاستشارات والتدريب على كافة المجالات الإدارية والمالية والتسويقية... وغيرها من مجالات التدريب التي يحتاجها رواد الأعمال.

وتُمثِّل أكاديمية الوثبة لدعم رواد الأعمال إحدى مبادرات بنك مسقط في المسؤولية الاجتماعية لتعزيز قطاع  المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويحرصُ البنك على تعزيز مشاركة رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في برامج الأكاديمية للتواصل معهم.

وحقَّقت أكاديمية الوثبة نجاحًا في مجال تطوير مهارات رواد ورائدات الأعمال العمانيين؛ من خلال التدريب والتوعية بمختلف مجالات الأعمال والمهارات التي يحتاجها رواد ورائدات الأعمال الراغبين في دخول عالم التجارة والأعمال، أو من يديرون مؤسساتهم في الوقت الحالي. ويتواصل تنفيذ البرنامج التدريبي حاليا في محافظة البريمي، ويهدف البرنامج إلى توسيع نطاق الاستفادة ليشمل كل محافظات السلطنة؛ حيث شهدت السنوات الماضية -ومنذ تدشين أكاديمية الوثبة- تخريج عدد من الدفعات بمشاركة مجموعة متميزة من أصحاب الأعمال، وصل عددهم إلى 93 خريجا يعملون في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك