تحديث "ويندوز 10" يتسبب في حذف الملفات من الأجهزة

ترجمة - رنا عبدالحكيم

قال تقرير نشرته صحيفة ذي إندبندنت البريطانية إن تحديث ويندوز الجديد يزيل- فيما يبدو- الملفات من أجهزة كمبيوتر المستخدمين.

وأوضح التقرير أنّه كان من المفترض أن يسهم التحديث الفاشل في تحسينات أمنية، لكنه أدى بدلاً من ذلك إلى حدوث مشكلات خطيرة لمستخدمي الكمبيوتر الذين قاموا بتثبيته. ومنذ ذلك الحين تم سحب التحديث وسيتم استبداله بـ"نسخة محسنة"، وفقًا لما ذكرته شركة مايكروسوفت الأمريكية. لكن نظرًا لأن ويندوز 10 يقوم بتحديث نفسه تلقائيًا، فقد يكون تم تحديثه بالفعل لدى العديد من المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وأشارت التقارير إلى أنّ التحديث تضمن أخطاءً قد تؤثر على القوائم الموجودة على الكمبيوتر. وقال المستخدمون إنّ قائمة البداية أو سطح المكتب ستعود مرة أخرى إلى إعداداتها الافتراضية، وتفقد أي تخصيص. غير أنّه منذ ذلك الحين ظهرت مشاكل أكثر تأثيرا؛ حيث يقول المستخدمون إنّ الملفات الموجودة على سطح المكتب لم تكن مخفية فحسب، بل تمت إزالتها بالكامل. وسُحبت التحديثات الجديدة، لكن قد يتأثر المستخدمون في حالة قيام جهاز الكمبيوتر بتنزيلها ولم يتم تحديثها منذ ذلك الحين.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت: "إننا نعمل على إصدار محسن من هذا التحديث بالتنسيق مع شركائنا". ولم تذكر الشركة متى سيُطرح الإصدار الجديد من ويندوز.

تعليق عبر الفيس بوك