50 عامًا من النهضة المباركة في جلسة تأبين السلطان قابوس بـ"الملكية الفكرية"

مسقط – الرؤية

نظمت الجمعية العمانية للملكية الفكرية جلسة دعاء وتأبين للمغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيّب الله ثراه- وذلك في مبنى الجمعية بمنطقة القرم، وسط حضور مجموعة من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية.

بدأت الجلسة بتلاوة جميع الحضور سورة الفاتحة الكريمة على روح فقيد الوطن، ثم قدم المحامي والمستشار القانوني، الدكتور علي بن خميس العلوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للملكية الفكرية كلمة تحدث فيها عن فضائل ومنجزات فقيد الوطن.

وقال العلوي: "شهد عصر النهضة المباركة تقدما وتطورا وإنجازات مختلفة في كافة الميادين، وساهم في تحقيق القفزة الحضارية والعمرانية والتنموية الكبيرة التي تحققت في عصر المغفور له بإذن الله".

 وأضاف الدكتور علي العلوي: "ما تحقق في كافة أرجاء الوطن من منجزات وإنجازات يشهد بها القاصي والداني، ووصلت السلطنة لمكانة دولية وإقليمية كبيرة بفضل السياسة الحكيمة التي انتهجها السلطان الراحل، والتي جعلت بلادنا محطة التقاء وجهات النظر، وموئل مبادرات السلام العالمية".

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للملكية الفكرية، في كلمته على العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه-.

من جانبه قال الفاضل مهنا الزهيمي، عضو مجلس الإدارة: "خلال خمسون عاما من النهضة المباركة أرسى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور طيب الله ثراه كل الممكنات الضرورية والقواعد الأساسية حتى تكون عمان دولة عصرية ويعيش أبناؤها في سعادة ورخاء وسؤدد، وقاد عمان لتكون ضمن مصاف الدول المتقدمة لتهنأ وأبناؤها بمستقبل أفضل".

 وقدم المهندس سعيد الحضرمي، المدير التنفيذي للجمعية كلمة تأبينية قال فيها: "لقد شهدت عمان في عهد السلطان الراحل إنجازات كثيرة وعظيمة في شتى المجالات الصحية والتعليمية والمرافق الأخرى والتي لا تعد ولا تحصى، والبلد وصل إلى مراحل متقدمة بفضل مجهوداته الكبيرة".

واختتمت الجلسة بمشاهدة عرض فيديو تضمّن مشاهد من منجزات السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيّب الله ثراه.-

تعليق عبر الفيس بوك