استعراض جهود رفع المستوى الأكاديمي لجامعة السلطان قابوس وفق "رؤية 2040"


مسقط - الرؤية
عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الثاني للعام الأكاديمي 2019/2020 صباح أمس الإثنين، بقاعة اجتماعات المجلس بالجامعة، برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور أصحاب السعادة والأفاضل أعضاء المجلس.
واستهلت رئيسة المجلس الاجتماع بالتعزية الصادقة باسم المجلس وكافة منتسبي جامعة السلطان قابوس في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمورـ طيب الله ثراه- وقالت: "تشرفت الجامعة على الدوام بحمل اسمه المعظم، وكم افتخر وفاخر بها، وستواصل الجامعة والسلطنة- بعون الله وتوفيقه- مسيرة النهضة المباركة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه-".
واطلع المجلس على تقرير عن برامج الدراسات العليا في الجامعة ودورها في رفع المستوى الأكاديمي، الذي يتواءم مع خطتها الاستراتيجية (2016 -2040) ورؤية "عمان 2040".
واعتمد المجلس تغيير مسمى "قسم علوم المحاصيل" بكلية العلوم الزراعية والبحرية والدرجات العلمية الصادرة منه إلى قسم "علوم النبات"، واعتمد أيضا تغيير مسمى برنامج "بيولوجية بيئية" إلى "أحياء بيئية" بكلية العلوم. واطلع المجلس على عرض نتائج التقرير المؤسسي لجامعة السلطان قابوس، والإجراءات التي اتخذتها الجامعة في سبيل الارتقاء بالمجالات الأكاديمية والبحثية والخدمية وغيرها من المجالات ذات الصلة.

تعليق عبر الفيس بوك