في نصف نهائي الكأس الغالية

النهضة يتحدى ظفار.. وعبري يطمح في إقصاء العروبة

محسن درويش: جاهزون بمعنويات عالية

عظيمة: للكأس حسابات أخرى

العلوي: جاهزون للقاء ونطمع في الفوز

النزواني: سنكافح لبلوغ النهائي الكبير

الرؤية - وليد الخفيف

يأمل فريق النهضة في رد الدين لظفار الذي فاز عليه قبل أيام 4 – صفر، بالدوري عندما يلاقيه اليوم بذهاب نصف نهائي الكأس الغالية في المباراة التي ستقام بينهما على مجمع البريمي الرياضي الساعة 7.40.

 ويسعى العروبة المتعثر في الدوري لإنقاذ موسمه على أمل بلوغ نهائي الكأس الغالية، بشرط اجتياز محطة عبري في المباراة التي ستقام على مجمع عبري الرياضي الساعة 5.25.

من جانبة أكد محسن درويش مدرب النهضة على جاهزية فريقه، متعهدًا بتقديم مباراة تليق بجماهير العنيد.

وقال درويش، إنه لمس في لاعبيه الرغبة والحماس للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم الوفية التي ستحضر لمساندتهم.

وأضاف درويش المباراة صعبة على الطرفين، فظفار يمتلك عناصر قويّة لكننا نمتلك لاعبين مميزين وأثق في قدرتهم على الصعود للنهائي.

وعن الخسارة الثقيلة أمام ظفار قال درويش إنّه لم يشرك 11 لاعبًا من الأساسيين ولعب بالاحتياطيين وذلك استعدادًا للكأس وخوفا من الإرهاق.

وتابع درويش أنّ الفريقين كتاب مفتوح أمام الآخر، ودرسنا ظفار جيدا وندرك نقاط القوة والضعف لديه، وطالبت اللاعبين بالتركيز طوال الـ 90 دقيقة، فمثل هذه المباريات تحسمها الجزئيات البسيطة، وكل الخيارات أمامي فالقائمة مكتملة دون إصابات ولا إيقافات.

في المقابل دعا المصري محمد عظيمة، مدرب ظفار، لاعبيه لنسيان الفوز العريض الذي حققه على النهضة قبل أيام في الدوري، مطالبا إيّاهم بالتركيز وبذل الجهود من أجل الاستمرار في البطولة الغالية".

وقال عظيمة الذي توج بلقب الدوري مع ظفار الموسم الماضي:"دوافع الدوري مختلفة عن الكأس، والنهائي على بعد خطوة للطرفين، وعلينا أن نكون حذرين".

وفي مجمع عبري الرياضي سيكون الحوار الفني محتدمًا بين مجيد النزواني مدرب عبري ومواطنه أحمد مبارك العلوي مدرب العروبة.

وتألق النزواني وكشف النقاب عن مدرب وطني مجتهد عندما قاد فريقه القادم من دوري الدرجة الأولى لنصف نهائي الكأس الغالية متخطيا أندية من الدوري الممتاز.

ورغم تعثر العروبة في الدوري إلا أنّ الفريق ظهر بشكل أفضل تحت قيادة أحمد مبارك العلوي المتطلع لخطف لقب الكأس لإنقاذ موسم صعب على المارد العرباوي.

وقال النزواني في تصريحات لـ"الرؤية" إنّ الإرهاق أبرز التحديات التي تواجه فريقه عشية خاصة وأنّه خاض 4 مباريات في 14يومًا.

وأضاف النزواني الذي قاد أندية البشائر وبهلاء المواسم السابقة: "الحظ العاثر أفقدنا خدمات المحترفين بسبب الإصابة. كما لعبنا قبل يومين مباراة في دوري الدرجة الأولى لذا منحت اللاعبين الراحة أمس الأول، وأدينا حصة الأمس التي غلب عليها الطابع التكتيكي، مع محاضرة نظرية تضمّنت تكليف كل لاعب بمهامه وواجباته التكتيكية وقمت بتحليل أداء المنافس للاعبين من خلال عرض مرئي".

وأشاد النزواني الذي توّج مع عبري بلقب بطولة الشباب دون خسارة - بمستوى لاعبه يوسف الغافري معتبرة أحد أفضل اللاعبين حاليا متوقعًا له الدفاع قريبا عن ألوان المنتخب الوطني الأول.

في المقابل قال أحمد العلوي مدرب نادي العروبة: "وصلنا قبل يومين إلى عبري، وأدينا حصتين تدريبيتين، ونتطلع أن نكون على أتم جاهزية قبل اللقاء ونطمع في الفوز".

وألمح العلوي في تصريحات لـ"الرؤية" أنّ سامي الحسني وحمد خميس يعانيان من إصابات خفيفة ومساعي الجهاز الطبي متواصلة للحاق بالمباراة.

وأبدى العلوي احترامه لنادي عبري قائلاً: "فريق منظم، ويمتلك جهازا فنيا جيدا، ونحترم المنافس وسنقوم بكل ما يلزم لمواجهته، وتواجده في دوري الدرجة الأولى لا يقلل من فرصه حيث نجح في تجاوز أندية من الدوري الممتاز وتأهله لهذا الدور يؤكد أنّه فريق مميز"..

ومن المقرر أن تقام منافسات إيّاب نصف النهائي في 17 مارس القادم.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك