"كوريا تايمز": الصين تضرب نموذجا فريدا في القيادة والتضامن الشعبي

ترجمة- رنا عبدالحكيم

قالت صحيفة كوريا تايمز إن الصين ضربت نموذجا في القيادة والتضامن الشعبي، مشيرة إلى أن الشدائد والصعوبات تتخذ أشكالا عدة.

وفي تقرير نشرته الصحيفة، يقول هوانج جاي مدير مركز التعاون الأمني العالمي بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في سيؤول، إن هذا الخطر الخفي المتمثل في فيروس كورونا يجلب خوفًا كبيرًا، لكن الصين تستجيب للتحدي قدر المستطاع. وأكد أن القادة في الصين يبذلون جهودًا شاملة لحماية الأفراد، وبالتوازي مع تلك الجهود ينضم الأشخاص في جميع أنحاء الصين بحماس إلى الحجر الصحي، مشيرا إلى مواطني مقاطعة ووهان الذين غنوا أغانٍ وطنية لتعزيز الشعور الجمعي بالوحدة، إلى جانب المتطوعين من الممرضين الذين حلقوا شعرهم دون تردد، والأصدقاء الصينيين العشرة الذين استقلوا رحلة إلى ووهان أمس لرؤية أسرهم رغم المخاطر، كل هؤلاء يعكسون روح التضامن الشعبي الصيني.

والشعب الكوري يعرف العدد الكبير لأصدقائه الصينيين، ويعرف أيضا معاني الولاء والإخلاص، وكوريا تعلم جيدا أن الصين ستتغلب بنجاح على هذا التحدي. وقال الكاتب: "أصدقائي الصينيون الأعزاء لديهم الحق في مواجهة التحديات، والحق في التغلب عليها ، والحق في النهاية في الابتسامة في النهاية، وليس لدي أدنى شك في أننا سنحيي بعضنا بعضًا قريباً مع الكثير من الضحك".

ووهان باللغة الكورية تعني "اللانهائي"، ولذا أحيي الشجاعة والتضحية اللانهائية للزعماء الصينيين والشعب الصيني. ومن المؤكد أن الأصدقاء هم أشخاص يمكنك الاعتماد عليهم أكثر في الأوقات الصعبة. وكوريا والصين أفضل صديقين على الإطلاق: مثل صداقة جوان تشونغ وباو شويا.

ويختتم الكاتب بالقول إن كوريا، كما كانت منذ البداية، سوف تبتهج كصديق وستمد يدها حتى النهاية.

تعليق عبر الفيس بوك