ترامب: "الرياح العاتية" وراء انهيار الجدار الحدودي

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشدة تقارير عن سقوط جزء من الجدار الحدودي الذي قرر بناءه مع المكسيك، ووصفها بأنها "أخبار مزيفة"، مدعيًا في تغريدة أن الجدار سقط بسبب "رياح عاتية" ومنذ ذلك الحين تم إصلاحه وسيظل في مكانه "إلى الأبد".

ونقلت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، قوله إن وسائل الإعلام "تحاول أن تصور الوضع ليبدو فظيعًا"، لكن "السبب كان أن الأساسات لا تزال تحت الإنشاء وأن جزءا من الجدار فقط سقط عندما هبَّت رياح عاتية".

وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على الإنترنت الجدار، الذي تم تثبيته مؤخرًا بأساس خرساني، وهو يميل على الأشجار على الجانب المكسيكي من الحدود. وأكد أحد المسؤولين لشبكة "CNN" أن الخرسانة لم تجف بعد عندما سقطت الألواح المعدنية. وأضاف: "نحن ممتنون لعدم وجود أضرار أو إصابات في الممتلكات".

وقال هيريبرتو رييس الصحفي في منطقة مكسيكالي، لوكالة أسوشيتيد برس: "لقد تجنبوا مأساة، في رأيي". وأشار إلى كيف أن الأشجار منعت الجدار من الانهيار على طريق مكسيكي يمتد بمحاذاة جدار الحدود الأمريكي.

ويسعى ترامب إلى الوفاء بوعده في حملته الانتخابية ببناء جدار حدودي مع المكسيك، رغم التحديات القانونية والتمويلية المستمرة.

تعليق عبر الفيس بوك