بنك نزوى يطلق النسخة الأولى من منتدى الشباب للصيرفة الإسلامية

 

مسقط - الرؤية

ينظِّم بنك نزوى، اليوم، وبالتعاون مع كلية الدراسات المصرفية والمالية، النسخة الأولى من منتدى الشباب للصيرفة الإسلامية في عُمان، تحت رعاية سعادة طاهر العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني؛ بهدف زيادة وعي الشباب بالتقنيات المالية في الصيرفة الإسلامية؛ من خلال عدد من الحلقات النقاشية التفاعلية والعروض التقديمية التي تُبرز دور الشباب في تحقيق النمو المستدام بقطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة.

ويركِّز المنتدى على مُتطلبات الجيل الجديد لزيادة مستوى الوعي حول الفرص التي يزخر بها قطاع الصيرفة الإسلامية، والتي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد. وسيشكِّل المنتدى منصة مميزة لتمكين الشباب العُماني من القيام بدورٍ فعال في قيادة نمو القطاع؛ بما يُعزز جهود تنويع الاقتصاد الوطني في السلطنة. وسيشهد المنتدى حضور عدد من الطلاب، إضافة لممثلي الصيرفة الإسلامية من القطاعين العام والخاص، فضلاً عن عدد من صناع القرار، وممثلي الجهات التشريعية، والمدققين، والأكاديميين، والباحثين، والمسؤولين التنفيذيين من بعض الشركات والمؤسسات.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: استطاعت الصيرفة الإسلامية أنْ تُحقق نجاحاً كبيراً ونموًّا مطرداً بالسلطنة؛ حيث وصلت حصتها السوقية إلى أكثر من 13% في 2019م. ويسعدنا القبول الملحوظ للقطاع من قبل الأفراد والشركات الطامحين في الاستفادة من الفرص التي يقدمها والخدمات والمنتجات المبتكرة التي يطرحها، والتي من شأنها مساعدتهم في تأمين حياة مستقرة ماليًّا أو اتباع أساليب عمل مستدامة تعزز من أعمالهم. ومن هذا المنطلق، ننظم المنتدى لنناقش دور الشباب في قيادة مسيرة الصيرفة الإسلامية؛ إيمانا منا بأنهم خبراء المستقبل الذين سيرسخون الأداء القوي الذي يشهده القطاع في المستقبل؛ من خلال الاستفادة من التقنيات المالية المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور ناصر المعولي عميد كلية الدراسات المالية والمصرفية: إنَّ الهدف الأساسي من تنظيم المنتدى توفير منصة تواصل بين جيل الشباب مع صناع القرار وأبرز ممثلي قطاع الصيرفة الإسلامية. وقد حققت الصيرفة الإسلامية نجاحاً كبيراً في السلطنة، لكن يلزمنا إيجاد حلول للتحديات الحالية والمستقبلية. ولعلَّ أحد أبرز هذه التحديات: تأسيس رأس مال بشري من الجيل الجديد يضم الباحثين والمحترفين ممن لديهم الشغف لرسم ملامح مستقبل قطاع الصيرفة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك