نادي ماليزي يتعاقد مع مدرب عماني لحراس المرمى بعقد مفتوح

الرؤية - أحمد السلماني

تعاقد نادي سي. آي. إم .بي- واي. إف. إيه- ريد ستار (CIMB- YFA Red Star) الماليزي مع الدكتور سلطان البلوشي كمستشار لحراسة المرمى، بعقد مفتوح.

وتحدث الدكتور سلطان البلوشي لـ"الرؤية" عن الأوضاع في الكرة العمانية ومستوى حراسة المرمى، مؤكدًا أنّ عدم وجود مرجعية لمدربي حراس المرمى بالاتحاد العماني لكرة القدم كما في الدول المجاورة ولجان لتطوير حراس المرمى؛ سبب في تراجع مستوى الحراس لدينا.

وعدد البلوشي أسباب التراجع لعدم وجود ورش عمل بصفة مستمرة لتعديل مسار أداء حراس المرمى بالأندية والمنتخبات العمانية، بالإضافة لغياب التواصل بين حراس المرمى في الأندية والمدربين في المنتخبات الوطنية.

وقال البلوشي إنّ الكثير من المقترحات والأفكار تقدم لتغيير الوضع الحالي وتصحيح المسار، لكن لا حياة لمن تنادي، وسبق وتقدمت بـ 5 مشاريع لتطوير حراس المرمى في الكرة العمانية لكن الاتحاد لم يبدِ أي اهتمام.

وتساءل البلوشي، هل يتم اختيار الأجهزة الفنية المناسبة لتطوير الفهم الكروي والخططي للاعبينا في المنتخبات؟ وهل توجد لديهم مهارات في الجانب التكتيكي والخططي وكيفية تطبيقها؟

وأضاف البوشي، أعتقد أنّ المعنيين باتحاد كرة القدم مطالبون بمراجعة المسابقات المحلية، الضعيفة والتي لا تفيد اللاعبين فنيا وتكتيكيا وهو ما يسبب تراجعًا كبير، وعلينا أن نشجع اللاعبين ونحفزهم للاحتراف الخارجي.

ودافع البلوشي في تصريحاته لـ"الرؤية" عن مساعدي مدرب المنتخب السابقين مؤكدًا أنّ فشل البعض لا يعني بالضرورة أنّ جميع المدربين العمانيين مخفقون، فرجال الاتحاد الحالي هم من دافعوا عن نظرية أنّ المدرب المواطن يجب أن يتم تثبيته داخل الجهاز الفني للمنتخب حتى لا يمر بظروف صعبة تحول دون الحفاظ على الاستقرار الفني.

تعليق عبر الفيس بوك