البحرين تحلم بتنظيم خليجي 25 في حال تعثرت العراق

الرؤية - أحمد السلماني

جهود مكثفة تبذلها مملكة البحرين لرفع حظوظ ملفها والفوز بتنظيم كأس الخليج 25، حيث يتنافس كل من العراق وقطر على شرف تنظيم البطولة.

واختلف نظام استضافة دورات الخليج عن السابق، فأصبح تقديم الملفات هو النظام المعتمد بعيدًا عن "الدور والمحاصصة والتوزيع" الذي ظلّ لسنوات طويلة أساس اختيار الدول المُستضيفة.

من المتوقع أن يبدأ الاتحاد الخليجي لكرة القدم خطواته الرئيسة لحسم ملف استضافة خليجي 25 والمقترح إقامتها في الفترة ما بين نوفمبر 2021 ويناير 2022، حيث أرسلت الأمانة العامة لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم في 19 يناير الماضي معايير وشروط استضافة بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ 25 إلى جميع الاتحادات، مع تأكيد الاتحاد على أن العراق هو من طلب الاستضافة، وقطر أو البحرين سيكونان البديل في حالة عدم الاستضافة.

وأكدت الأمانة أن الاتحادات الثلاثة قد منحت مهلة 60 يوماً من تاريخ إرسال كراسة المعايير والشروط لتقديم ملفاتها، ليدرسها الاتحاد، على أن يتم تشكيل اللجنة المكلفة بزيارة الدول الثلاث للتأكد من استيفاء المعايير، ويمكن أن تستغرق هذه الزيارات من شهر إلى أكثر، لتقوم بعدها برفع توصياتها إلى المكتب التنفيذي، والذي يقوم بدوره برفعها للجمعية العمومية للاتحاد لحسم الدولة المنظمة خلال شهري سبتمبر أو أكتوبر المقبلين بالدوحة.

تعليق عبر الفيس بوك