سياحة عصرية ومستدامة

مع اقترابِ الموسمِ السياحيِّ الشتوىِّ على الانتهاء، لا يزال السيَّاح يتوافدون على مختلف المنشآت الفندقية والمزارات السياحية؛ في تأكيدٍ على ما تتمتَّع به بلادنا من مقومات واعدة تدعم نمو هذا القطاع، ويبشِّر بمزيد من العوائد غير النفطية، ومن ثمَّ زيادة إسهاماته في الناتج المحلي الإجمالي.

وفي إطار دعم جهود تنمية القطاع السياحي، انطلقتْ مُؤخرا "جوائز عمان للسياحة" في نسختها الثانية، وجابتْ اللجنة الرئيسية للجوائز عددًا من الولايات السياحية؛ بهدف تعريف العاملين في القطاع بهذه الولايات بالجوائز، ولقد كان ملاحظا مستوى التطوُّر الذي تنعم به هذه المنشآت لتقدِّم نموذجا سياحيا عصريا ومستداما.

تلك الجهود وغيرها تصبُّ بلا أدنى شك في صالح تطوُّر السياحة العمانية، خاصة وأنَّ عمان الحبيبة تنعَمُ بالكثير من المقومات الجاذبة للسياح؛ فالاستقرار الأمني وارتفاع معدلات الأمان والطقس المعتدل، وتنوُّع الخيارات السياحية، والطبيعة الساحرة، كلها عوامل تُعزِّز من جهود استقطاب السياح من حول العالم.

... إنَّ القطاعَ السياحيَّ قادرٌ على تحقيق مُعدَّلات نمو أعلى مما هي عليه في الوقت الراهن؛ لذا فإنَّ الرؤية المستقبلة "عُمان 2040"، تضع خُططا طموحة من أجل تعظيم الاستفادة من هذا القطاع الحيوي والواعد.

تعليق عبر الفيس بوك