التوعية بمخاطر "سوسة النخيل الحمراء" في عبري

 

عبري - العمانية

تُنفِّذ المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة برامجهَا الوقائية حول التوعية بخطورة آفة سوسة النخيل الحمراء، وطرق مُكافحتها في القرى المصابة بهذه الحشرة بولاية عبري.

وقالَ المهندس سالم بن مصبح الكلباني مدير دائرة التنمية الزراعية بولاية عبري، إنَّ هذه الآفة تُمثل خطورة كبيرة على النخلة، والتي تعدُّ مصدرا غذائيا واقتصاديا مهمًّا للأسرة. وأضاف أنَّ الجهود تتواصل في احتواء مواقع الإصابات التي تم اكتشافها في عدد من القرى بالولاية منذ بدايتها؛ من خلال تنظيم اللقاءات والندوات والمعسكرات العملية التي استقطبتْ أعدادا كبيرة من المشاركين لسرعة تغطية القرى المصابة بهذه الآفة الخطيرة، والتي حققت نجاحا كبيرا في عمليات المسح واستكشاف بؤر هذه الحشرة في المزارع، وتسهيل طرق الوقاية والعلاج والإزالة للنخيل المصاب.

وتقُوم دائرة التنمية الزراعية بولاية عبري بتنظيم الزيارات الميدانية، ورصد بُؤر الحشرة بالمزارع والبساتين، وتنظيم الندوات والمحاضرات التوعوية التي تتحدَّث عن الأضرار الناجمة عن هذه الحشرة على نخيل التمور، وتوزيع النشرات التي تحث على ضرورة التعاون بين الدائرة والمزارعين، إلى جانب تكثيف الحملات في عمليات الوقاية والعلاج وإزالة النخيل المصابة؛ من خلال قيام المختصين والمهندسين والفنيين بالمتابعة المستمرة بمواقع الإصابة.

تعليق عبر الفيس بوك