أستراليا: الحرائق المدمرة تهدد بـ"انقراض" حيوانات وأسماك

 

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

حدد المسؤولون في أستراليا أكثر من 100 نوع في حاجة إلى مساعدة عاجلة بعد أن حطمت الحرائق بيئتهم وتشمل القائمة حيوانات الكولا وخلد الماء ضمن قائمة الحيوانات ذات الأولوية العالية، على ما ذكرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وشهدت حرائق الغابات المأساوية، التي بدأت في يونيو 2019 وما زالت تحترق في جميع أنحاء البلاد، احتراق أكثر من 46.000.000 فدان من الأرض، مع الأبحاث التي أجرتها جامعة سيدني والتي تقدر أن أكثر من 800 مليون حيوان قد قتلوا في نيو ساوث ويلز وحدها. وأصدرت حكومة أستراليا قائمة تضم 113 حيوانًا في حاجة إلى مساعدة عاجلة إذا أردنا أن تعيش أنواعها.

وتشمل القائمة المؤقتة 13 طائرًا و19 حيوانًا ثديًا و20 من الزواحف و17 من الضفادع و 5 من اللافقاريات و 22 نوعًا من جراد البحر و 17 نوعًا من أسماك المياه العذبة، مع احتمال تعرض البعض لخطر الانقراض.

ووفقا لتقرير الحكومة، أدرج عدد من أسماك المياه العذبة في القائمة بسبب المخاوف من أن الرماد والحطام قد يغرقان في المجاري المائية إذا تعرضت مناطقهم لهطول الأمطار الغزير ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى "حدث كبير للانقراض".

وحذر المسؤولون من أن الفشل في التصرف بسرعة لحماية التنوع البيولوجي الأسترالي في أعقاب الحرائق يمكن أن يسبب تأثيرًا غير مباشر على المجالات الأخرى لبيئة البلاد.

ويأتي فقدان مئات الملايين من الحيوانات في البلاد خلال موسم حرائق الغابات وسط مخاوف أوسع نطاقًا بشأن حالة التنوع البيولوجي على هذا الكوكب - حيث تشير الدراسات إلى أن العالم قد يكون حاليًا في خضم حدث الانقراض الجماعي السادس، وهو الأول بسبب تفاعل الإنسانية مع العالم الطبيعي.

وفي يناير، تعهدت الحكومة الأسترالية بتقديم مبلغ 50 مليون دولار أسترالي (26 مليون جنيه إسترليني) لجهود إنقاذ الحيوانات وحمايتها وهو جزء من صندوق خاص بأموال حرائق الغابات بقيمة ملياري دولار. خصص 25 مليون دولار منها للاستخدام في التدخل في حالات الطوارئ للأنواع المعرضة للخطر المحددة.

تعليق عبر الفيس بوك