كلينسمان يستقيل من تدريب هيرتا برلين بعد عشرة أسابيع في المنصب

 

برلين - رويترز

 استقال يورجن كلينسمان اليوم الثلاثاء من منصبه كمدرب لهيرتا برلين المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بداعي افتقاره للدعم والثقة.

وحل كلينسمان الفائز بكأس العالم كلاعب محل أنتي تشوفيتش في تدريب هيرتا برلين في نهاية نوفمبر تشرين الثاني بينما كان الفريق في منطقة الهبوط، لكنه أثار دهشة مسؤولي النادي بقراره.

وكان هيرتا ثاني ناد يقوده كلينسمان في الدوري الألماني بعدما سبق له قيادة بايرن ميونيخ لأقل من موسم واحد منذ 12 عاما.

وقال كلينسمان، الفائز بكأس العالم 1990 كلاعب، في بيان "كنا في مسار جيد، ورغم المباريات الصعبة ابتعدنا بفارق ست نقاط عن مراكز الهبوط. أنا مقتنع تماما بأن هيرتا سيبقى في الدرجة الأولى".

وأضاف "لكن من أجل استكمال المهمة، أنا بحاجة كمدرب لثقة كل من حولي. العوامل الأساسية في صراع الهبوط هي الوحدة والتضامن والتركيز. إذا كانت هذه العوامل غير مضمونة لا يمكنني الاستفادة كمدرب من كل قدراتي ولا يمكنني تحمل مسؤولياتي".

 

وتعهد كلينسمان، الذي تولى تدريب الولايات المتحدة من 2011 إلى 2016، عند تعيينه بتحويل هيرتا إلى منافس قوي في ألمانيا بمساعدة لارس فيندهورست أكبر مستثمر في النادي.

 

وأنفق هيرتا أكثر من 70 مليون يورو على ضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية لكنه حقق فوزا واحدا في آخر خمس مباريات بالدوري ويحتل المركز 14 متقدما بست نقاط على منطقة الهبوط.

 

وقال مايكل بريتز المدير الرياضي لهيرتا في بيان "فوجئنا بهذا القرار اليوم، خاصة أنه لم تكن هناك أي علامات عليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الصعبة التي مر بها هيرتا".

 

وسيتولى ألكسندر نوري مساعد كلينسمان قيادة الفريق في الوقت الحالي.

 

وقال كلينسمان، الذي قاد ألمانيا للحصول على المركز الثالث في كأس العالم 2006، إنه سيظل عضوا في مجلس إدارة النادي

تعليق عبر الفيس بوك