الجمعية العمانية أنهت كافة الاستعدادات

جون تود يفتتح بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج

 

مسقط – الرؤية

يفتتح جون تود رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، اليوم الأربعاء، بطولة الشرق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "المينا" للكارتينج التي تقام في حلبة الجمعية العمانية للسيارات يومي الخميس والجمعة 13،14 فبراير الجاري.

وبدأ المؤتمر الإقليمي السادس لرياضة السيارات بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "المينا" الذي تستضيفه الجمعية العمانية للسيارات، أعماله بفندق كراون بلازا بمسقط يوم الإثنين الماضي؛ تحت مظلة وإشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وناقش أبرز المواضيع المتعلقة برياضة السيارات ومستقبلها في المنطقة، وتم تشكيل عدة لجان ستقوم كل منها بدراسة جانب من أفكار تطوير هذه الرياضة التي بدأت تفرض إيقاعها بقوة في المنطقة وأفرزت أبطالا على مستوى العالم.

وحضر جانب من افتتاح المؤتمر، الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، ونائبه محمد بن سليم إضافة إلى عدد من أعضاء الاتحاد الدولي، وممثلي اتحادات وأندية السيارات من 20 دولة، هي سلطنة عمان، قطر، الكويت، الأردن، لبنان، سوريا، فلسطين، اليمن، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، قبرص، وإيران، السعودية، الإمارات، البحرين.

وتحظى بطولة الكارتينج التي تستضيفها سلطنة عمان يومي الخميس والجمعة المقبلين وتقام للمرة الأولى في منطقة "مينا " بالإشادة والترحيب من قبل الجميع، وتم الاتفاق على إقامتها سنويا في إحدى دول المنطقة.

وتشارك في البطولة فرق من 15 دولة وهي: السلطنة، مصر، دولة الإمارات العربية المتحدة، قطر، ليبيا، الجزائر، لبنان، مصر، الكويت، الأردن، البحرين، فلسطين، السعودية، تونس واليمن.

وكانت التجارب الأولية للمتسابقين قد بدأت أول أمس، حيث أجرى جميع المتسابقين المشاركين العديد من التجارب على سياراتهم للإطلاع على مسارات المضمار، ودخول أجواء المنافسة.

تعليق عبر الفيس بوك