في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا

الشارقة يصطدم بطموح التعاون .. والدحيل يتربص بيرسيبوليس الإيراني

 

 

 الرؤية – وليد الخفيف

يطمح نادي الشارقة بطل الدوري الإماراتي في تحقيق بداية مثالية عندما يواجه ضيفه التعاون السعودي، اليوم الثلاثاء، على إستاد مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في مستهل منافسات المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا.

وبعد 15 جولة من منافسات دوري الخليج العربي يحتل الشارقة المركز الخامس برصيد 28 نقطة إثر تعادله مع العين 1-1 في الجولة الأخيرة التي أجريت يوم الجمعة الماضي.

ويحتل التعاون السعودي المركز الخامس في دوري الأمير محمد بن سلمان برصيد 27 نقطة متأثرا بالخسارة من الاتحاد 1-2 في الجولة السابعة عشرة للمسابقة الأقوى عربياً.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها الدحيل القطري مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني على إستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

 ويتصدر الدحيل القطري دوري نجوم قطر برصيد 33 نقطة، بخسارة وحيدة في 14 جولة على يد الريان بهدف، كما يحتل منافسه بيرسيبوليس صدارة الدوري الإيراني الممتاز برصيد 41 نقطة من 19 جولة، لذا فالمواجهة التي تجمع المتصدرين في قطر وإيران ستكون محتدمة وتحمل كثيرًا من الندية، لاسيما وأن الطرفين مرشحان بقوة للتأهل لدور الـ 16.

وفي المجموعة الرابعة يطمح نادي العين الإماراتي في حصد الفوز عندما يواجه ضيفه سيباهان الإيراني اليوم على إستاد هزاع بن زايد في العين.

ويحتل العين الإماراتي المركز الرابع إثر تعادله مع الشارقة في الجولة الأخيرة بهدف لمثله، أما سيباهان فيحتل المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن المتصدر، بعد تعادله سلبياً مع نفط مسجد سليمان.

 

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة النصر السعودي مع السد القطري على إستاد فيصل بن فهد في الرياض.

ويحتل النصر السعودي وصافة الترتيب بدوري الأمير محمد بن سلمان بفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر، حيث فرط في فرصة مقاسمة القمة مع بطل آسيا بعد التعادل مع الفتح في الجولة الماضية بهدف لمثله، أما السد القطري فيحل في المركز الثالث بفارق ثلاثة نقاط عن الدحيل المتصدر ونقطة واحدة عن الريان الوصيف وتبدو قوته مُمثلة في العناصر الدولية التي تحظى بها صفوفه.

وظهر السيد في أفضل حالاته عندما اكتسح السيلية في الجولة الماضية بدوري نجوم قطر بثلاثية نظيفة ما يعزز فرصه في الظهور بشكل قوي في الاستحقاق القاري، ودخوله اللقاء بمعنويات عالية.

ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 18 فبراير، حيث يلتقي العين النصر في العين، والسد سيباهان في الدوحة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك