قبل انطلاق دوري أبطال آسيا

ماندزوكيتش ومهند علي والشعراوي أبرز صفقات سوق الانتقالات الآسيوية

...
...
...

 

كوالالمبور – وكالات

انشغلت الأندية الآسيوية خلال الأشهر الأخيرة في العمل على تعزيز صفوفها، من خلال صفقات للتعاقد مع لاعبين محليين أو أجانب، تمهيداً لخوض تحدي دوري أبطال آسيا 2020.

وبعد رحيل المهاجم العراقي الشاب مهند علي الذي أعير إلى نادي بوتيمونيزي البرتغالي، عمل الدحيل على التعاقد مع المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من نادي يوفنتوس الإيطالي.

وكان ماندزوكيتش البالغ من العمر 33 عاماً فاز بجائزة هداف كأس الأمم الأوروبية 2012، وهو يمتلك مسيرة مميزة في أوروبا اشتملت على أندية بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس، وساهم في بلوغ منتخب بلاده كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018.

ووصل ماندزوكيتش خلال فترة نهاية العام، وحقق بداية قوية بعدما قاد الدحيل إلى تحقيق الفوز على السيلية 2-صفر في قبل نهائي كأس قطر، لكن مدرب الفريق وليد الركراكي يتطلع لمشاهدة المزيد من لاعبه الجديد.

وعاد صانع الألعاب النيوزلندي ماركو روجاس الشهر الماضي إلى نادي ملبورن فيكتوري للمرة الثالثة في مسيرته الكروية، إذ سبق له اللعب في صفوفه في الفترة من عام 2011 إلى 2013، ثم موسم 2016-2017، ولعب 75 مباراة سجل خلالها 28 هدفاً.

هذه المرة، ستكون الأمور مختلفة لأن روجاس سيخوض مشاركته الأولى في دوري أبطال آسيا، وستكون مباراته الأولى عندما يستضيف ملبورن فيكتوري فريق تشيانغراي يونايتد التايلاندي غدا الثلاثاء، حيث يخوض الفريق الأسترالي المشاركة الثالثة على التوالي في البطولة القارية.

وبعد أن حقق الأهلي المركز الرابع في الدوري السعودي الموسم الماضي، بفارق 15 نقطة خلف النصر الذي توج باللقب، وخرج من دور الـ16 في دوري أبطال آسيا بخسارته أمام مواطنه الهلال، شهد الفريق ضم لاعب الوسط الروماني نيكولاي ستانسيو والجناح الجزائري يوسف البلايلي.

وانضم بلايلي إلى صفوف الفريق السعودي بعد عام مميز شهد مساهمته في فوز منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019 وقيادة الترجي التونسي إلى الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2019، وحصل على جائزة أفضل لاعب محلي في أفريقيا 2019.

ومنذ انضمامه إلى صفوف الأهلي في الصيف الماضي، قام بلايلي البالغ من العمر 27 عاماً بدور مهم في الجانب الهجومي، حيث سجل هدفين وصنع 9 فرص في 10 مباريات .

يعتبر المهاجم الإيطالي ستيفان الشعراوي من أحدث الصفقات الكبيرة التي قامت بها الأندية الصينية، حيث انضم إلى صفوف شنغهاي شينهوا في يوليو 2019.

ولعب الشعراوي (27 عاماً) 25 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا سجل خلالها 4 أهداف، وقد لعب لغاية الآن 13 مباراة في صفوف شنغهاي سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين.

ويعتبر غانييف من أبرز المواهب الشابة في أوزبكستان، وقد انضم إلى شباب الأهلي دبي مباشرة بعد انتهاء مشاركته في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، حيث حصلت أوزبكستان على المركز الرابع.

 

تعليق عبر الفيس بوك