انتفاضة ليفركوزن المثيرة تمنحه الفوز 4-3 على دورتموند

رويترز - أحرز باير ليفركوزن هدفين في دقيقتين ليكمل انتفاضة مثيرة بالفوز 4-3 على ضيفه بروسيا دورتموند ويحرمه من الصعود للمركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وسدد كيفن فولاند كرة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس رومان بيركي ليمنح ليفركوزن التقدم في الدقيقة 20 لكن ماتس هوملز أدرك التعادل بضربة رأس رائعة بعد ركلة ركنية بعد ذلك بدقيقتين.

ومنح إيمري تشان التقدم للفريق الضيف بتسديدة مذهلة في الدقيقة 33 إذ استلم الكرة من خارج منطقة الجزاء وسددها في الزاوية العليا البعيدة لمرمى أوكاش هراديتسكي.

وأدرك ليفركوزن التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عندما فشل دفاع دورتموند في إبعاد ركلة ركنية ليحرز فولاند هدفه الثاني في المباراة.

وتقدم دورتموند مرة أخرى في الدقيقة 65 بهدف مذهل بعد أداء جماعي إذ وصلت الكرة سريعا إلى الناحية اليمنى عند أشرف حكيمي ليمررها إلى رفائيل جيريرو الذي حولها في الشباك.

وبدا الفريق الضيف في طريقه للفوز إلى أن أحرز ليون بايلي ولارس بيندر هدفين في الدقيقتين 81 و82 ليستعيد ليفركوزن تقدمه وفشل دورتموند في التعافي مما حدث.

وتركت الهزيمة دورتموند في المركز الثالث وله 39 نقطة من 21 مباراة متأخرا بثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي يستضيف رازن بال شبورت لايبزيج صاحب المركز الثاني (41 نقطة) غدا الأحد. وظل ليفركوزن خامسا برصيد 37 نقطة.

 

وفي وقت سابق، أحرز كلاوس جيازولا هدفا رائعا بضربة رأس ليمنح بادربورن التعادل 1-1 مع مستضيفه شالكه فيما سجل روبن كوايسون ثلاثية ليقود ماينتس للفوز 3-1 في أرض هيرتا برلين.

ووضع أحمد كوتوتشو شالكه في المقدمة في الدقيقة 63 لكن جيازولا لاعب الوسط أنقذ بادربورن متذيل الترتيب عندما هز الشباك بضربة رأس قوية قبل تسع دقائق من النهاية.

وانتزع السويدي كوايسون فوزا مهما لماينتس خارج أرضه عندما منحه التقدم بهدفين في الدقيقتين 17 و82 قبل أن يقلص ديدريك بوياتا الفارق.

لكن كوايسون أضاف هدفه الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

وهز لوكا فالدشميدت الشباك من ركلة جزاء ليمنح فرايبورج الانتصار 1-صفر على ضيفه هوفنهايم فيما طُرد مارين بونجراتشيتش لاعب فولفسبورج في التعادل 1-1 مع فورتونا دوسلدورف وسجل ماريوس باتلر هدفين ليتغلب أونيون برلين 2-صفر على فيردر بريمن صاحب المركز قبل الأخير.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك