"مازدا" تحتفل بمائة عام من التميز والابتكار

مسقط – الرؤية

احتفلت شركة صناعة السيارات اليابانية مازدا بالذكرى المئوية لتأسيسها مؤخرا؛ وقد كانت قبل 100 عام تحمل اسم تويو كورك كوجيو المحدودة في هيروشيما. وبدأت الشركة كمنتج للفلين، حتى العقد التالي، تحت قيادة جوجيرو ماتسودا، وانتقلت مازدا ببطء إلى تصنيع أدوات الماكينات وأدخلت أخيرًا أول سيارة لها "مازدا جو" في عام 1931، شاحنة بثلاث عجلات، وكانت الأولى من نوعها.

 

وبدأت مازدا إنشاء أول سيارة ركاب لها في عام 1960، وهي مازدا آر 360 التي مهدت الطريق لمستقبل العلامة التجارية. بي360، أومازدا كارول، تبعتها في عام 1962 لتوفير سيارة مازدا الأولى ذات الأربعة مقاعد. وكان هذا العصر مهمًا لمازدا حيث تم طرح كوسمو الرياضية 110 أس في عام1967 - أول نموذج في العالم يتم تشغيله بواسطة محرك وأنكل الدوار.

 

ومنذ السيارة الرياضية كوسمو، أصبحت مازدا مرادفا للمحركات الدوارة. وأصبحت مازدا أول شركة يابانية وآسيوية لصناعة السيارات تفوز بـ 24 ساعة لي مانس، وما زالت العلامة التجارية الوحيدة التي تفوز بالسباق باستخدام محرك غير مكبس.

 

وفي عُمان، يُعترف بمركز تاول للسيارات كاسم موثوق به في خدمة العملاء ورائد في مجال صناعة السيارات منذ عام 1972. وهي شركة تابعة لمجموعة دبليو جي تاول، وينطلق مركز تاول للسيارات من مبدأ شركتها الأم ويضمن سهولة توافر الجودة العالية منتجات السيارات إلى جانب أعلى مستوى من الخدمة لعملائها الكرام.

تعليق عبر الفيس بوك