مناقشة مستجدات البرنامج الوطني للعمل اللائق مع منظمة العمل الدولية

 

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق اجتماعها التنسيقي الأول لعام 2020م؛ لمناقشة البرنامج الوطني للعمل اللائق بين السلطنة ومنظمة العمل الدولية بحضور أطراف الإنتاج الثلاثة (وزارة القوى العاملة، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والاتحاد العام لعمال السلطنة).

وناقش الاجتماع الجهود في تطوير منظومة سوق العمل بالسلطنة من خلال الاستفادة من خبرات منظمة العمل الدولية، والتي ستمكن جميع الأطراف المعنية من التغلب على التحديات المستقبلية لسوق العمل.

وكانت السلطنة ممثلة بأطراف الإنتاج الثلاثة (وزارة القوى العاملة، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والاتحاد العام لعمال السلطنة) قد وقعت على تمديد مذكرة تفاهم مع منظمة العمل الدولية في عام 2017م بهدف استكمال تنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق، وبما يعزز قدرات أطراف الإنتاج في السلطنة كل فيما يخصه للعمل على بيئة ملائمة بما يتماشى مع معايير العمل الدولية.

ويعد برنامج العمل اللائق الأداة الأساسية التي تستخدمها منظمة العمل الدولية لتطوير منظومة الدول الأعضاء، وتم التطرق إلى آليات تنفيذ البرنامج للفترة القادمة بشكل تخصصي بما يخدم التطلعات المستقبلية لسوق العمل يضمن تطوير العلاقة بين أطراف الإنتاج الثلاثة.

تعليق عبر الفيس بوك