السعودية تتأهل لـ"أولمبياد طوكيو" بهدف قاتل في أوزباكستان

 

 

بانكوك - الوكالات

تأهل المنتخب السعودي الأولمبي إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعدما أقصى المنتخب الأوزبكي على ملعب راجامانجالا في العاصمة التايلندية بانكوك؛ بهدف مقابل لا شيء، ضَمِن له الحضور في أولمبياد طوكيو 2020.

ومن المنتظر أن يواجه الأخضر الفائز من مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية؛ في مباراة نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً. وجاء هدف المباراة القاتل من مهاجم الأخضر عبدالله الحمدان في الدقيقة 87 من المباراة عن طريق ناصر العمران، في المباراة التي شهدت أداءً تكتيكيا أكثر من الفني من قبل مدربي المنتخبين.

وشهد الشوط الأول ضغطًا كبيرًا من قبل لاعبي المنتخب السعودي في محاولة لتسجيل هدف التقدم، ولكن جميع المحاولات لم ترتق إلى الخطورة، حيث لم يُسدد لاعبو الأخضر أي كرة خطرة على المرمى الأوزبكي.

وسيطر الأخضر السعودي نسيبا على مجريات المباراة في محاولة لإيجاد ثغرة داخل دفاع المنافس المتمركز بشكل جيد في الخط الدفاعي، وخلال الشوط الثاني واصل المنتخب السعودي الأداء على نفس المنوال، ولكن ظلت الكرات الخطيرة غائبة عن كلا المرميين.

وشهدت الدقيقة 87 تسجيل هدف المباراة الوحيد، الذي قاد المنتخب السعودي للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 المزمع أقامته الصيف المُقبل. يُذكر أن المنتخب السعودي كان قد تأهل إلى ربع النهائي متصدرًا المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على اليابان والتعادل أمام قطر والفوز على سوريا.

تعليق عبر الفيس بوك