السعودية تصطدم بأحلام أوزبكستان في ربع نهائي آسيا تحت 23 عاما

...
...
...
...
...

الرؤية - وليد الخفيف

خطوة واحدة تفصل المنتخب السعودي عن بلوغ المباراة النهائية لنهائيات بطولة آسيا تحت 23 سنة، المقامة بتايلند؛ إذ يلتقي اليوم الأربعاء بنظيره الأوزبكي في الدور قبل النهائي.

وفي منافسات الدور نفسه، يلتقي اليوم أيضا منتخب أستراليا وكوريا الجنوبية على استاد ثاماسات في باثوم ثاني. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، يسبقها إقامة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم السبت.

ويتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 أصحاب المراكز الثلاث الأولى؛ مما يُعزز فرص المنتخب السعودي في تحقيق حلم التواجد في الاولمبياد، ففوزه على أوزبكستان اليوم سيضمن له بطاقة التأهل المباشرة. وشارك في النهائيات 16 منتخبا منهم 7 منتخبات عربية لم يواصل المسير منهم سوى المنتخب السعودي؛ حيث غادر العراق والبحرين البطولة من الدور الأول لحساب أستراليا وتايلند المتأهلين من المجموعة الأولى.

وشدد سعد الشهري مدرب منتخب السعودية، على صعوبة المباراة التي سيلاقي فيها بطل النسخة الماضية، مؤكدًا عزم رجاله على بذل كل الجهود لبلوغ النهائي. وأضاف الشهري في المؤتمر الصحفي: نُدرك أن لكل لاعب أهدافه الخاصة في البروز على مستوى القارة الصفراء، ولكن اهتمامنا منصب نحو تقديم عمل جماعي نحقق من خلاله الهدف المرجو". وأشاد الشهري بمنافسه الأوزبيك قائلاً: إنه فريق جيد، يضم عناصر مميزة، وظهروا بشكل لافت في الدور الماضي ولكننا جاهزون ونمتلك لعبين ذوي قدرات عالية.

من جهته، قال ليوبينكو درولوفيتش مدرب أوزبكستان: مباراة صعبة على الطرفين لكل الفريقين؛ فالمنتخبات الأربعة التي بلغت الدور نصف النهائي قوية وحظوظها متقاربة، والمنافس يتمتع بمهارة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الهجومية بسرعة. وأضاف درولوفيتش: صحيح أن منتخب السعودية حصل على يوم راحة إضافي، ولكننا عملنا خلال اليومين الأخيرين من أجل إعداد اللاعبين بدنياً لهذه المباراة، وقد تحدثت مع طبيب الفريق وأكد لي أن جميع اللاعبين جاهزين للمباراة. لاعبو الفريق لديهم شخصية قوية، وهم قادرون على التعامل مع ضغط المباريات.

تعليق عبر الفيس بوك