6 دول عربية تعلن الحداد لمدة 3 أيام على وفاة السلطان قابوس

عواصم - الوكالات

أعلنت الكويت وقطر والإمارات ومصر والأردن والبحرين، السبت الحداد 3 أيام على وفاة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله.

وأمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام وتعطيل جميع الدوائر الحكومية لـ3 أيام اعتبارا من اليوم حدادا على وفاة السلطان قابوس، وفق ما نقله إعلام محلي.

ووجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام لرحيل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، الذي وافته المنية الجمعة.

ونعت الرئاسة المصرية، السلطان الراحل بالقول وفق بيان: "فقدت الأمة العربية زعيما من أعز الرجال، قائدا حكيما منح عمره لوطنه ولأمته، زعيمًا عربيًا سيسجل له التاريخ أنه رمزا لقوة ووحدة سلطنة عمان على مدار نصف قرن حقق لها المكانة والنهضة والعزة".

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، نعى الديوان الملكي الهاشمي ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر المغفور له، بإذن الله، السلطان العماني قابوس بن سعيد.

وأمر الملك عبدالله الثاني، بإعلان الحداد على قابوس بن سعيد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، اليوم، "نعي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ببالغ الحزن والأسى المغفور له السلطان قابوس".

وأكد أمير قطر أن "السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور كان قائدا عظيما اتسم بالحكمة والاعتدال والاتزان وبعد النظر، كرس حياته وجهده لخدمة وطنه وأمته، والدعوة إلى الحوار ونبذ العنف والتطرف".

وأمر أمير قطر بإعلان الحداد في الدولة لمدة ثلاثة أيام.

كما نعي الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات، السلطان قابوس، آمرا بإعلان الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم وتنكيس الأعلام خلالها بجميع الدوائر الرسمية داخل الدولة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

وأعلن ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى، الحداد على روح الفقيد الراحل لمدة ثلاثة أيام اعتباراَ من اليوم وتنكيس الأعلام خلالها بجميع الدوائر الرسمية داخل المملكة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

ووري جثمان السلطان العماني قابوس بن سعيد، الثرى، صباح اليوم السبت، بمقبرة الأسرة المالكة بمسقط.

كما أدى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، - حفظه الله ورعاه- اليمين القانونية، كسلطان للبلاد، بموجب النظام الأساسي للدولة.

 

تعليق عبر الفيس بوك