نجحت في تخريج 8 آلاف طالب وطالبة

الجامعة الوطنية تنظم احتفالاً عالمياً بمناسبة يومها السنوي

...
...
...
...

مسقط – الرؤية

احتفلت الجامعة الوطنية، أمس بيومها الجامعي السنوي، وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي بن سليمان اللواتية، وزيرة شوون الفنون وبحضور لفيف من المسؤولين في احتفالية عالمية حملت عنوان «دور الجامعات في بناء المواطن العالمي» والتي قدمها الدكتور شاشي ثارور عضو البرلمان الهندي.

وهنأت معالي الدكتورة سعاد اللواتية الجامعة الوطنية، على الاحتفال السنوي، مشيرة إلى أنَّه رسخ مفاهيم علمية تركز على العمل العلمي، وهو يوم مهم جدًا للاحتفال به سواء للأكاديميين أو الطلاب.

بدوره قال الدكتور بي محمد علي، رئيس المجلس التنفيذي للجامعة الوطنية،: «إننا سعداء بالاحتفال بالذكرى الثانية لتأسيس الجامعة الوطنية والتي تشهد مشاركة عالمية من الدكتور شاشي ثارور والجامعة الوطنية نجحت في مهمتها في تخريج أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة».

فيما أكدت بدور بنت محمد بن راشد آل فنه العريمية، نائبة رئيس المجلس التنفيذي بالجامعة الوطنية، أن الاحتفال بيوم الجامعة هو تأصيل للمكانة العلمية المرموقة التي بلغتها الجامعة الوطنية خلال السنوات الماضية، والتي نجحت في تقديم نفسها كجامعة خاصة متميزة في برامجها الأكاديمية.

وأضافت أنَّ الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الجامعة الوطنية سيبقى تقليدا سنوياً للإحتفاء  بالإنجازات المحققة وسيكون منصة لوضع أسس تسعى إلى تطوير المنظومة التعليمية لتقديم الخدمات الأفضل لطلابها.

ومن جانبه قال الدكتور سالم بن خميس العريمي، نائب رئيس الجامعة، إنهم يعملون على التطوير والتميز في التعليم والبحث العلمي من خلال ارتباطات علمية دولية تقود الجامعة إلى منطلق عالمي وقيم اجتماعية واضحة.

وأضاف العريمي، أنَّ الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية تمنح المشتغلين بالجامعة من الهيئتين الإدارية والأكاديمية الفرصة لمُراجعة العديد من أوجه العمل والسعي لتطويرها بما يخدم المجتمع.

الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا هي تطور نوعي لاثنين من أكبر المؤسسات الرائدة هما كلية عُمان الطبية وكلية كالدونيان الهندسية، والتي خلقت إرثاً رائعاً في إنتاج مهنيين ذوي جودة عالية في تخصصات الطب والصيدلة والهندسة. تم تدريب وتخريج حوالي 8000 من المهنيين المؤهلين من قبل هذه المؤسسات منذ إنشائها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك