الأربعاء, 11 ديسمبر 2019
26 °c

تقنيات الواقع الافتراضي لتحسين إنتاجية الأبقار!

الإثنين 02 ديسمبر 2019 11:25 م بتوقيت مسقط

تقنيات الواقع الافتراضي لتحسين إنتاجية الأبقار!

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أظهرت أبحاث أن ثمة علاقة بين الحالة العاطفية للبقرة وبين إنتاجها اليومي من الحليب، ففي الماضي، كانت مزارع الألبان التي تشغل الموسيقى الكلاسيكية المهدئة للأبقار من أجل خفض مستوى الإجهاد وزيادة إنتاجية الحليب، لكن مع تقدم التكنولوجيا، ظهرت حلول جديدة لتغيير مزاج الأبقار؛ حيث قامت مزرعة في رامنسكي بالعاصمة الروسية موسكو مؤخرًا بتجهيز مواشيها بأنظمة الواقع الافتراضي التي تم تكييفها وفقًا لـ"الملامح الهيكلية لرؤوس الأبقار".

وظهرت نتائج التجربة غير العادية في الصحف الروسية، بعد أن ظهرت صورة لبقرة ترتدي سماعة رأس "VR" كبيرة وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي. في البداية، ظن الناس أنها مزحة، لكن وزارة الزراعة والأغذية في موسكو أكدت أنها أجرت تجربة لمعرفة كيف أثر الواقع الافتراضي على مزاج الأبقار ومنتجات الألبان.

وعمل مطورو سماعات الرأس الفريدة عن كثب مع المزارعين والأطباء البيطريين، وهم يعتمدون على أبحاث تتعلق برؤية الماشية للتأكد من أن الأجهزة مناسبة للاستخدام من قبل الأبقار. وليس من الواضح كم من الوقت كانت الحيوانات ترتدي السماعات، ولكن وفقًا لصحيفة موسكو تايمز، أسفرت الاختبارات الأولية عن "تقليل القلق وتحسين المزاج العاطفي العام في القطيع".

لكن إلى ماذا تنظر الأبقار من خلال تلك السماعات؟ بيان الوزارة يشير إلى محاكاة حقلية صيفية يستخدمها المزارعون على ما يبدو لخفض إجهاد الحيوانات في الأيام الملبدة بالغيوم أو الأمطار.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية