28 نوفمبر.. آخر فرصة لتقديم الطلبات

"الزبير للمؤسسات الصغيرة" يطلق الدورة السادسة من برنامج الدعم المباشر 2020

...
...
...

 

  • الاستعداد لتدشين سوق مزون الإلكتروني نوفمبر المقبل

مسقط – الرؤية

أطلق مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الدورة السادسة من برنامج الدعم المباشر لعام 2020، في حفل تحت رعاية هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة مجموعة الزبير للسيارات وعضو مجلس إدارة مؤسسة الزبير، وذلك في مسرح بيت الزبير بمحافظة مسقط. ويفتح المركز الباب لتقديم الطلبات للأعضاء الحاليين والجدد للترشح لعضوية برنامج الدعم المباشر المقدم من المركز.

ويشار إلى أنَّ آخر موعد للمؤسسات الصغيرة لتقديم الطلبات لبرنامج الدعم المباشر في دورته السادسة 28 نوفمبر 2019، ويمكن تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني أو بالتواصل مباشرة مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وألقى هاني الزبير كلمة قال فيها: إن الحديث عن برنامج الدعم المباشر ينبع من العبر والدروس التي أدركناها من خلال العمل مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة عبر الست سنوات الماضية، لذلك عند مراجعة مسيرة العمل مع أعضاء البرنامج في دوراته المنصرمة، بتنوع مشاريعهم وشخصياتهم وظروفهم، ندرك جيدًا الثروة التراكمية من الخبرة والمعرفة التي تحققت لفريق العمل في المركز من خلال التجارب المتكررة والعمل عن قرب مع أعضائه، وكافة التحديات التي واجهتهم وتواجههم والتي احتاجوا إلى من يرشدهم ليتغلبوا عليها. تلك الخبرة أصبحت رأس المال الحقيقي للمركز والذي يتم استثماره باستمرار لتطوير البرامج والخدمات المقدمة.

وأضاف الزبير: أظهر أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة خلال الدورات الخمس السابقة لبرنامج الدعم المباشر تصميمًا ملحوظًا على المضي قدمًا في مشاريعهم. وواجهت البعض منهم أمواج عاتية من تقلبات السوق فيما تمكن آخرون من الإبحار بسلاسة، وفي جميع الأحوال كان المفصل المحوري في نظرنا هو شخصية صاحب المشروع ورغبته الصادقة في التعلم والتحسين من أدائه وأداء مشروعه، والمرونة التي أظهرها لتعديل المسار كلما لزم، وقدرته على الاستفادة من الفرص المتاحة. ومهما قدّم فريق عمل المركز من مشورة أو دعم، فإن القرار الأول والأخير في الاستفادة والتطبيق منوط بأصحاب تلك المشاريع أنفسهم. وبهذا النهج في الإرشاد والتطوير المستمر، تمكن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة خلال سنواته الست من أن يتميز في طرحه وتطوره المستمر لخدماته والقيمة المتحققة من برامجه، فأضحى من أهم المبادرات التي تفخر بها مؤسسة الزبير، وتسعى إلى العمل معها العديد من الجهات المعنية بدعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من القطاعين العام والخاص من داخل وخارج السلطنة. ولقد آمنا منذ بدايات المركز بأنَّ الشراكة والتعاون من أهم مقومات العمل المجتمعي، وعليه فإن "الشركاء الداعمين" لبرنامج الدعم المباشر أتاحوا للمركز فرصاً لتنويع مجالات الدعم، ولتحفيز أعضاء المركز على خلق أفكار مبتكرة لتطوير مشاريعهم الصغيرة، إضافة إلى الخبرة المميزة التي يقدمهونها والتي تثري وتغني مسيرة عمل أعضاء البرنامج.

وتم تقديم عرض توضيحي عن برنامج الدعم المباشر ومعايير الاختيار والتقديم إضافة إلى الخدمات والإرشادات التي يقدمها المركز في دعم رواد الأعمال المنتسبين إلى البرنامج.

واستعرضت رائدة الأعمال زعيمة بنت سيف السلامية صاحبة مؤسسة "خلطات الجدة" وأحد أعضاء برنامج الدعم المباشر لعام 2017 نبذة عن مشروعها وكيفية استفادتها من البرنامج والخدمات التي يقدمها المركز حيث سلطت الضوء على المراحل التي مر بها مشروعها، وشجعت رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة على الاستفادة من البرنامج.

وتتميز النسخة السادسة من برنامج الدعم المباشر بالشركاء الاستراتيجيين للبرنامج الذين سيقومون بتبني مقاعد في النسخة السادسة للبرنامج وتقديم الدعم والمساندة والخبرة لأعضائه، حيث تم التوقيع مع الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" التي تشارك في دعم البرنامج للسنة الثالثة على التوالي، وقامت بتبني مقعدين في دورته الجديدة. ووقع بالنيابة عن أومنفيست عبدالعزيز البلوشي، الرئيس التنفيذي.

كما تم التوقيع مع بنك عمان العربي الذي انضم إلى مجموعة "الشركاء الداعمين" للبرنامج للمرة الأولى بتبني مقعد. ووقع عن البنك الرئيس التنفيذي رشاد المسافر. وجددت شركة آرا للبترول دعمها للبرنامج للسنة الثانية على التوالي من خلال تبني مقعد جديد في الدورة السادسة. ووقع عن شركة آرا للبترول، الرئيس التنفيذي سلطان الغيثي.

وشهد الحفل الإعلان عن سوق مزون الإلكتروني المصمم خصيصا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية، وينتظر إطلاقه في نوفمبر المقبل. ويأتي "سوق مزون" بتصميم وتخطيط استراتيجي من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وباستثمار من قبل مؤسسة الزبير، وتم تطويره بالشراكة مع إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (مشاريع قيد الأرض الحديثة)، جنبًا إلى جنب مع شريك الخدمات اللوجستية بريد عمان، وشريك بوابة الدفع بنك مسقط.

وحضر الحفل عدد من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات والبنوك والمؤسسات المعنية بتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص، وبعض المسؤولين من مجموعة شركات مؤسسة الزبير وأعضاء برنامج الدعم المباشر في دوراته السابقة وعدد من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة.

ويعد برنامج الدعم المباشر أحد برامج مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في مجال دعم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقد استطاع المركز منذ تدشين البرنامج في 2013 تحقيق العديد من الإنجازات في مجال دعم ريادة الأعمال في السلطنة، ويستقبل المركز طلبات الالتحاق في برنامج الدعم المباشر لتقييمها ومن ثم الإعلان عن الفائزين الجدد بالدورة السادسة خلال الربع الأول من العام القادم.

 

تعليق عبر الفيس بوك