برعاية وزير الصحة ولأول مرة خارج مقرها

الكلية الملكية للأطباء بأيرلندا تحتفل بتخريج ٣٧ طبيباً خليجيًا في مسقط

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

احتفلت الكلية الملكية الأيرلندية للأطباء بفندق جراند ميلينيوم مسقط، مساء أمس الأول وبالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية

بتخريج 37 من الأطباء العُمانيين والخليجيين الذين أكملوا فترة التدريب في الكلية الملكية للأطباء، للحصول على شهادة الزمالة والتي تراوحت مدة الدراسة فيها بين عام إلى عامين، وذلك برعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة.  

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور أحمد السعيدي وزير الصحة، تلتها كلمة خاصة قدمتها البروفيسورة (ماري هورجن) – رئيس الكلية الملكية للأطباء بأيرلندا، بعد ذلك تم تسليم الشهادات للخريجين، كما تضمن الحفل كلمة للخريجين وكلمة الدكتور كاظم بن جعفر اللواتي - مدير عام المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة، ومستشار الكلية الملكية للأطباء في عُمان.

ويشار إلى أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية يبتعث عدداً من الأطباء سنويًا للدراسة في الكلية الملكية للأطباء، حيث بلغ عدد الأطباء المبتعثين ٣٥ طبيبا عمانيا، وقد أكمل ٢٨ طبيبا تدريبهم، و٧ أطباء لا زالوا تحت التدريب حالياً.

ويبتعث المجلس الأطباء العمانيين لدراسة تخصصات طب القلب وطب الأعصاب وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية وطب الروماتيزم، وتخصصات طب الأطفال مثل أمراض الجهاز التنفسي وعلم الجينات الإكلينيكي وأمراض القلب للأطفال والغدد الصماء للأطفال، وتخصصات أمراض النساء والولادة مثل طب الأمومة وأمراض المسالك البولية لدى النساء، بالإضافة إلى التخصصات الدقيقة ضمن طب الأنسجة وطب الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية. ويذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تحتفل فيها الكلية بتخريج خارج مقرها.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك