قانونيون ومختصون يشاركون في ندوة "معا ضد التنمر الإلكتروني".. 15 أكتوبر

...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

تُنظِّم عُمان المعرفة في 15 أكتوبر الجاري ندوة بعنوان "معاً ضد التنمر الإلكتروني"؛ وذلك في مركز التدريب التابع للهيئة العامة للطيران المدني؛ من أجل حماية الأطفال والأجيال الناشئة، والتصدي للمتربصين بهم في الفضاء السيبراني بمختلف الأشكال.

وتهدفُ الندوة بشكل أساسي إلى تسليط الضوء على موضوع شائك وظاهرة متنامية وهي التنمر الالكتروني؛ وذلك بدعم من وزارة التربية والتعليم. وقال خلفان المحرزي رئيس عُمان المعرفة: إن ظاهرة التنمر الالكتروني تفاقمت مؤخرًا وبشكل ملفت للنظر في المجتمع، لا سيما بين فئات الشباب مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وشغلها لأجزاء كبيرة من أوقاتهم، وتسببها في قطع علاقات وطيدة، وكسر عزائم كانت شديدة، ووقوفها حاجزاً أمام تطور مهاراتهم وإبراز مواهبهم الكامنة. وأوضح أنه من هذا المنطلق رأينا من الواجب علينا المساهمة في التوعية بهذا الموضوع من خلال تنظيم الندوة وبمشاركةٍ ودعمٍ من الجهات الحكومية المختصة لنشر رسالة التوعية بين أولياء الأمور والعاملين في السلك التربوي في المدارس وتقديم بعض الأدوات والسُبل التي تعينهم على التعامل مع حالات التنمر الإلكتروني.

وتسلط الندوة الضوء على التنمر الإلكتروني؛ باعتباره جريمة لها العديد من التبعات القانونية والاجتماعية على مرتكبها والضحية على السواء، ويشارك المحامي فهد الكندي كمتحدث رئيسي في هذه الندوة للاستفادة من خبراته القانونية علاوة على كونه رئيس ادعاء عام سابقا له اطلاع واسع بهذا الشأن. كما يشارك في الندوة كضيف شرف عبد الله الرواحي الشريك المؤسس لشركة كلاود أكروبوليس؛ حيث سيتحدث عن التنمر الإلكتروني. وتشمل الندوة حلقة نقاشية تديرها الدكتورة آمال أمبوسعيدي استشارية طب نفسي ومدربة دولية معتمدة، في حديث مع عدد من الخبراء ذوي العلاقة وهم الرائد غسان الزدجالي من الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة عُمان السلطانية، والمهندس هلال الحجري اختصاصي تنفيذي في الأمن السيبراني، وحسن العجمي المتخصص في الجريمة الإلكترونية وإدارة الأزمات، وكذلك سعود المعولي رئيس ادعاء عام.

يُشار إلى أنَّ عُمان المعرفة تحرص على إقامة ندوات تهتم بنشر المعرفة والتوعية بالقضايا التي تمس المجتمع وتشجّع الحوار البنّاء، وتستهدف الندوة الحالية المهتمين بقضايا التنمر الإلكتروني، لا سيما العاملين في قطاع التعليم الذي يلامس شؤون الشباب والأجيال الناشئة بشكل مباشر، والتسجيل مفتوح للجميع من خلال موقع عُمان المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك