"لجنة الطفل" تطالب بتكاتف الجهود لمنع حوادث الحافلات المدرسية

 

مسقط - الرؤية

أكدت لجنة حماية الطفل بمحافظة مسقط أنّ حوادث الأطفال المرتبطة بالحافلات المدرسية تشكل قضيّة مجتمعيّة، وتستدعي إيجاد الشراكة وتعزيز التعاون بين القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية للحد منها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الطارئ الذي عقد برئاسة الدكتور يحيى بن محمد الهنائي مدير عام التنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة، وذلك لمناقشة حوادث الأطفال المرتبطة بالحافلات المدرسية وتحديدًا حادثا الاختناق والدهس اللذين وقعا مؤخراً في محافظة مسقط. واستعرض الاجتماع الجهود الوقائية المبذولة في هذا الجانب من قبل مختلف الجهات الممثلة في لجنة حماية الطفل بمحافظة مسقط، ومناقشة الجوانب القانونية لهذه الحوادث والمتعلقة بمسؤولية كل من المدارس وسائقي الحافلات المدرسية.

وأوصت اللجنة جميع الجهات الممثلة فيها للقيام بعدد من الإجراءات؛ منها: تكثيف التوعية المرورية للطلاب وأسرهم وسائقي الحافلات المدرسية، ومكافأة السائقين الملتزمين بأنظمة السلامة المرورية وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين منهم، والاستفادة من التجارب ونتائج وتوصيات الدراسات التي أجريت في هذا الجانب، إلى جانب مراجعة مواصفات الحافلات المدرسية للتأكد من مطابقتها لاشتراطات السلامة المرورية. وتضمنت توصيات اللجنة تكثيف دوريات الشرطة المرورية بالقرب من المدارس والأحياء السكنية في أوقات نقل الطلاب، علاوة على الحرص على مراجعة مواصفات السلامة في الحافلات المدرسية وتضمين ذلك في عقود استئجارها.

 

تعليق عبر الفيس بوك