بمشاركة141 بحّارا من 21 دولة

المصنعة تشهد انطلاقة افتتاح بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست

...
...
...
...

 

 

◄ البطولة الدولية الأضخم لفئة قوارب الأوبتمست

◄ 16 بحّاراً ناشئاً يمثلون السلطنة

 

المصنعة- الرؤية

افتتحت بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست 2019 بمنتجع الميلينيوم بالمدينة الرياضية بالمصنعة، وذلك تحت رعاية سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكلية زارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة عُمان للإبحار وبحضور كل من نائب رئيس البطولة والرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار وجمع غفير من الإعلامين والمهتمين برياضة الإبحار الشراعي. حيث شهد حفل الافتتاح حضور الوفود المشاركة مع رفع علم البطولة إيذاناً بانطلاق منافسات البطولة والتي تستمر حتى السادس من شهر أكتوبر.

وتتعد بطولة آسيا وأوقيانوسيا لقوارب الأوبتمست أحد أبرز بطولات الإبحار الشراعي الدولية، والتي تجري منافساتها في المدينة الرياضية بالمصنعة بمشاركة 141 بحّاراً ناشئاً يمثلون 21 دولة من الصين والهند واليابان وسريلانكا وتايلاند والإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك أستراليا والبرازيل وفنلندا وهونغ كونغ وسنغافورة وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا، إضافة إلى 16 بحّاراً ناشئاً يمثلون السلطنة في البطولة.

وفي هذا الصدد، رحب أجاي نارانغ، نائب رئيس الإتحاد الدولي لقوارب الأوبتمست بالفرق المشاركة في البطولة، وقال: "ستقام المنافسات على مدار خمسة أيام مليئة بالإثارة والحماس بين البحّارة الذين سيخوضون المنافسات من أجل الوصول لمنصات التتويج". وأضاف: نأمل أن يكون الحماس والمتعة بين البحّارة هو أساس التنافس بينهم من أجل تقديم مستويات أداء قوية أثناء السباقات ضد أقرائهم البحّارة القادمين من مختلف دول العالم، حيث تعتبر هذه البطولة تجمعاً رياضيا مميزاً والتي ستعمل على إكساب البحّارة الناشئين مزيداً من الخبرات والمهارات في مجال الإبحار الشراعي. وأوضح نائب رئيس البطولة بأن صناعة البطل أو التتويج بلقب البطولة ليس مجرد العبور إلى خط نهاية السباق وإنما احترام قواعد اللعبة والابتعاد عن المنشطات مع الالتزام باللعب النظيف.

وبمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس عُمان للإبحار، تؤكد بطولة آسيا وأوقيانوسيا والتي تحظى بسمعة دولية كبيرة كونها أكبر بطولة لفئة قوارب للأوبتمست على أن السلطنة قادرة على استضافة كبرى الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية، حيث سبق لها تنظيم العديد من البطولات الدولية مثل كأس أمريكا للإبحار الشراعي لويس فيتون، سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي، الطواف العربي للإبحار الشراعي، بطولة العالم لفورميلا التزلج المظلي. كما ستستضيف الجولة الختامية والأخيرة من بطولة جي.سي 32 الدولية للإبحار الشراعي 2019.

وجاء إعلان الاتحاد الدولي لقوارب الأوبتمست عن فوز السلطنة بملف استضافة بطولة آسيا وأوقيانوسيا لقوارب الأوبتمست 2019م، تأكيدًا لمكانة السلطنة المتنامية في الساحة الدولية على صعيد رياضة الإبحار الشراعي، وذلك بعد أن مُنحت السلطنة في التصويت المنعقد خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لقوارب الأوبتمست على 28 صوتاً من أعضاء الجمعية والذي أقيم على هامش بطولة العالم لقوارب الأوبتمست في منطقة بتايا تايلاند في عام 2017.

وأكد ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار بأن المدينة المدينة الرياضية بالمصنعة سبق لها استضافة العديد من البطولات الأولمبية والدولية في الفترة الماضية، وإنه لشرف كبير أن تستضيف مرة أخرى بطولة آسيا وأوقيانوسيا والذي يعد أضخم حدث رياضي لفئة قوارب الأوبتمست. وأضاف الرئيس التنفيذي من خلال كلمته التي وجهها للبحّارة المشاركين في البطولة، بأن فئة الأوبتمست تعتبر القاعدة الأولى والانطلاقة الفعلية نحو سباقات الإبحار الشراعي الدولية حيث أن نسبة كبيرة من البحّارة المشاركين في بطولة كأس أمريكا المرموقة وغيرها من البطولات العالمية القوية كانت بدايتهم عبر قوارب الأوبتمست، وحظاً موفقاً للجميع".

وسيخوض البحّارة منافسات البطولة بالمدينة الرياضية بالمصنعة نظراً لما توفّره بمرافقها الأولمبية الكثير من المزايا للمشاركين والمنظمين والزوار، بما فيها منتجع ميلينيوم ذو الأربع نجوم، حيث جاء تأسيس المدينة الرياضية منذ البداية لاستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية، علاوة على ما تمتاز به سواحل ولاية المصنعة من ظروف مواتية بسمائها الزرقاء الصافية، وحرارتها المعتدلة ورياحها الثابتة المناسبة جدا للسباقات.

من جهته، ثمّن راشد بن إبراهيم الكندي، القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار دور كل من وزارة السياحة ووزارة الشؤون الرياضية وديوان البلاط السلطاني إضافة إلى منتجع الميلينيوم بالمصنعة في دعمهم للبطولة، وقال: "فخورون جداً باستضافة بطولة آسيا وأوقيانوسيا والترحيب بهذا العدد الكبير من البحّارة لخوض منافسات الإبحار الشراعي عبر قوارب الأوبتمست في سواحل السلطنة". وأضاف: ستقام المنافسات على مدى خمسة أيام ونتطلع في أن يقدم جميع البحّارة المشاركين مستويات أداء وتنافسية قوية فيما بينهم". وأضاف: كما نتمنى لبحّارتنا الناشئين والذين يمثلون السلطنة في هذه البطولة حظاً موفقاً ونأمل بأن يقدموا مستويات مشرفة والوصول لمنصة التتويج خلال السباقات وكلنا ثقة في ذلك.

وسيمثل السلطنة في البطولة 16 بحّاراً ناشئاً يمثلون مدراس الإبحار الشراعي الأربعة التابعة لعُمان للإبحّار، حيث سيمثل مدرسة الموج مسقط للإبحار الشراعي، كلاً من البحّارة ملاك الرواحية وإسراء البلوشية إضافة إلى البحّار محمد القاسمي، أبلج الدغيشي، جهاد الحسني، أسامة الزدجالي والبحّار فراس الهاشمي، فيما سيمثل مدرسة صور كلاً من البحّارة جوري المخينية، سجى النخيلية والبحّار سليم العلوي وحاتم العريمي، ومن مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي كلاً من البحّار نبراس العويسي، إلياس الفضلي والبحّار عبداللطيف القاسمي وأخير سيمثل كلاً من البحّار فيصل والحسن الجابري مدرسة مرسى بندر الروضة. حيث سيرافق البحّارة المدرب سلطان الزدجالي، سليمان الوهيبي، خالد العريمي، سهيل المياحي وقائد الفريق محسن البوسعيدي.

تعليق عبر الفيس بوك