الإثنين, 14 أكتوبر 2019
34 °c

استعدادا لبدء موسم سياحي جديد

توقيع مذكرة تفاهم لتشغيل السيارات الكهربائية في مسارات الجولات السياحية بنزوى

السبت 28 سبتمبر 2019 04:40 م بتوقيت مسقط

IMG-20190912-WA0113
IMG-20190912-WA0114
IMG-20190912-WA0115
صورة التوقيع مهمه

 

نزوى - الرؤية

وقعت مؤسسة أبو يامنة للتجارة وشركة بوارق نزوى، مذكرة تفاهم لتشغيل السيارات الكهربائية واستثمارها في تنظيم جولات سياحية في الحارات القديمة المجاورة لقلعة نزوى الشهباء، وذلك تمهيدا لبدء موسم سياحي جديد.

ووقع الاتفاقية نيابة عن شركة بوارق نزوى شامس بن سيف السيفي عضو مجلس إدارة شركة بوارق نزوى، ويونس بن علي العنقودي رئيس مجلس إدارة أبو يامنة للتجارة. وتضمنت المذكرة التزام شركة بوارق نزوى بتشغيل واستثمار السيارات الكهربائية المخصصة لنقل السياح لتنفيذ جولات سياحية في المسارات المُحددة للسيارات المرخصة من قبل شرطة عمان السلطانية.

وقال يونس بن علي العنقودي رئيس مجلس إدارة أبو يامنة للتجارة، صاحب فكرة المشروع والمورد للسيارات الكهربائية إن المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى السلطنة ويعتمد على تشغيل السيارات الصديقة للبيئة في تنظيم جولات سياحية في الحارات القديمة من منطلق التعريف بتاريخ هذه الحارات التي تضم الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية، وستتضمن الجولات السياحية في مرحلتها الأولى مسارين، يمر كل مسار بمجموعة من المعالم الأثرية والأماكن المشهورة كقلعة نزوى الشهباء ومسجد الشواذنة الأثري وفلج الغنتق وسور العقر وسوق نزوى.

وأضاف العنقودي: طرحت العديد من الخيارات لتوفير أفضل وسيلة لتنظيم هذه الجولات، وكان من بين الخيارات تنفيذ جولات بعربات الخيول، لكن تم الاستقرار على فكرة السيارات الصديقة للبيئة بحكم ملاءمتها للمستقبل وجاذبية شكلها وقلة تكلفتها، كما اخترنا الشكل الكلاسيكي ليعطي مظهرا جذابا لمدينة نزوى العريقة بتاريخها.

وأوضح زاهر بن عيسى الزكواني مدير شركة بوارق نزوى للاستثمار أنَّ الشركة تستهدف الاستفادة من السيارات الكهربائية لتكون شريكا مع مؤسسة أبو يامنة للتجارة التي بادرت بطرح فكرة المشروع، وستتولى شركة بوارق تشغيل السيارات في المسارات المخصصة بالجولات، واستقطاب السياح للاستفادة من هذه الخدمة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى السلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية